شركة المياه الاسرائيلية تهدد بقطع المياه عن مناطق في القدس

 

القدس_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن شركة إسرائيلية متخصصة بالمياه والمجاري في القدس المحتلة، قد توعدت بوقف تزويد الأحياء الفلسطينية الموجودة خلف الجدار العنصري الفاصل شرقي المدينة بالمياه، بذريعة أنها لم توقع اتفاقية جديدة مع وزارة المالية وسلطة المياه الإسرائيلية مع نهاية العام الحالي.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية “كان”، فإن شركة “جيحون” للمياه والمجاري في القدس، زعمت أن بعض الأحياء الفلسطينية خلف الجدار لا تسدد فواتير المياه بسبب الاتفاقيات الموقعة بين وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والأردن مع “إسرائيل”.

ونقلت الهيئة عن رسالة صادرة عن رئيس مجلس إدارة الشركة الإسرائيلية، آفي بالشنيكوف إلى رئيس مجلس الأمن القومي، ورئيس بلدية الاحتلال بالقدس، وكبار المسؤولين في وزارة المالية إن “وزارة المالية ترفض التوقيع على اتفاقية جديدة تضمن الميزانية المطلوبة لإمدادات المياه للأحياء الفلسطينية الواقعة خلف الجدار والتعويض عن الأضرار المالية التي لحقت بالشركة بسبب عدم وجود تعويض عن الاستهلاك الحالي للمياه في تلك الأحياء”.

وبحسب الرسالة الصادرة عن الشركة الإسرائيلية، فإن خسائرها بلغت 24.5 مليون شيكل بسبب عدم السداد.

 

وضمت “إسرائيل” حوالي 140 ألف مقدسي أي أكثر من ثلث سكان القدس الفلسطينيين إلى خارج حدود بلدية القدس وإنشاء مجلس بلدي مستقل لهذه الأحياء.

وفي العام 2002 وبعد اندلاع انتفاضة الأقصى قررت الحكومة الإسرائيلية برئاسة أرييل شارون إقامة الجدار الفاصل، لكن هذا الجدار لم يتم بناؤه حسب حدود الـ1967 والخط الأخضر، ولكن تم اقتطاع مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية التابعة لقرى الضفة الغربية. وفي المقابل، تم بناء الجدار داخل القدس الشرقية.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو لدفع رواتب المتقاعدين عن شهر كانون ثاني

الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو لدفع رواتب المتقاعدين عن شهر كانون ثاني رام الله …