هربا من الإغلاق.. إسرائيليون يغادرون إلى الإمارات

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

قالت صحيفة عبرية، أن مئات الإسرائيليين يفرون هذه الأيام إلى دولة الإمارات هربا من الإغلاق الذي يعتزم كيانهم فرضه مطلع الأسبوع المقبل للحد من تفشي جائحة كورونا.

وقالت “يديعوت أحرونوت”: “إلى جانب آلاف الإسرائيليين الذين سارعوا بالعودة إلى الكيان الإسرائيلي في الأيام الأخيرة لتجنب الدخول في الحجر الفندقي، هناك أيضا من اختاروا البقاء في دبي لتجنب الإغلاق والمدفوعات الإضافية لرحلات الإنقاذ التي يمكن أن تصل إلى مئات الدولارات لكل أسرة”.

وأضافت “إلى جانب ذلك، اتضح أن هناك أيضا عدد غير قليل من الإسرائيليين الذين هم في عجلة من أمرهم لشراء تذاكر السفر إلى دبي من أجل الهروب من هنا قبل الإغلاق”.

وبدأ الكيان الإسرائيلي اعتبارا من الساعة العاشرة مساء أمس الأربعاء، إخضاع العائدين من الخارج للحجر الصحي في فنادق مخصصة، تجنبا لتفشي كورونا، وسط مخاوف من السلالة الجديدة للفيروس.

ومساء الأربعاء، صادقت الحكومة الإسرائيلية على فرض إغلاق شامل في إسرائيل هو الثالث اعتبارا من يوم الأحد المقبل يستمر أسبوعين.

ومن المحتمل تمديده لأسبوعين آخرين حال عدم انخفاض مؤشر انتشار الفيروس، الذي عاود الصعود خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وأمام توافد الإسرائيليين على السفر إلى دبي، أعلنت شركة “أركياع” (Arkia)، الإسرائيلية للطيران عن “حزمة” جذابة بتكلفة 599 دولارا للشخص الواحد في دبي وتشمل رحلة ذهاب وعودة وإقامة 10 ليالٍ في فندق أفاني ديرة في دبي، وفق المصدر ذاته.

وقالت “أركياع” إن الإشغال على الرحلة التي تقلع اليوم إلى دبي مرتفع جدا وهناك عملاء أجروا تغييرات وأجلوا رحلة العودة.

وفي شركة “يسرائيل” للطيران، تم إطلاق رحلات طيران بسعر مخفض، إذ تصل سعر التذكرة إلى دبي 79 دولارا.

وتوسط “ترامب” في اتفاق تم التوصل إليه في سبتمبر/أيلول أقامت بموجبه الإمارات علاقات رسمية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة إسرائيلية أن اتفاق التطبيع مع الإمارات يتضمن بندا سريا يتيح للإمارات الحصول على أسلحة أمريكية متطورة. لكن مسؤولين إسرائيليين أكدوا رفض بلادهم بيع الأسلحة الأمريكية المتطورة لأي من دول الشرق الأوسط.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …