سفارتنا لدى البحرين توقد الشعلة الـ56 لانطلاقة “فتح” والثورة الفلسطينية …

سفارتنا لدى البحرين توقد الشعلة الـ56 لانطلاقة “فتح” والثورة الفلسطينية …

المنامة 31–12-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، اليوم الخميس، الذكرى الـ56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني”فتح” في مقر السفارة في العاصمة البحرينية، المنامة.

واقتصر إيقاد الشعلة على سفير دولة فلسطين لدى البحرين خالد عارف، وطاقم السفارة وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، نظرا لإجراءات السلامة العامة بسبب جائحة كورونا.

ونقل عارف تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكداً “نلتقي في هذا اليوم لاحياء الذكرى الـ56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المظفرة، انطلاق الرصاصات الأولى لحركة التحرير الوطني الفلسطيني، التي عبرت بمصداقية حقيقية عن كل الضمائر العاشقة للحرية والتحرر، والحالمة بالاستقلال الوطني الفلسطيني، ونضيء شعلة الثورة واهدافنا لم تتغير، متمسكون بالثوابت الوطنية”.

وقال عارف إن الانطلاقة التي ارتبط اسمها بالشهيد الرمز ياسر عرفات الذي سلم الراية للرئيس محمود عباس، كما ارتبطت بمسيرة الجرحى والاسرى، والشهداء.

وأكد أن “هذه الذكرى تأتي في ظروف استثنائية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي والممارسات الإسرائيلية الإرهابية على شعبنا، فحركة فتح خّطت مسيرتها النضالية والكفاحية الطويلة بدماء آلاف الشهداء والجرحى والأسرى، والثكالى واليتامى، ولا تزال شامخة وصامدة بتكاتف شعبنا الفلسطيني العظيم”.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …