فتح في الساحل تحيى انطلاقتها السادسة والخمسين ….

فتح في الساحل تحيى انطلاقتها السادسة والخمسين ….

 

بيروت 2020/12/31 شبكة فلسطين المستقبل …

بحضور اعضاء قيادة حركة فتح في منطقة صور العميد أبو فادي منور والدكتور خليل نصار، ومسؤول هيئة المتقاعدين العسكريين في منطقة صور العميد أبو مصطفى فضل، وقيادة شعبة الساحل يتقدمها امين سر الشعبة الاستاذ عمر العلي، وقيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الساحل وجماهير أبناء حركة فتح، احيت حركة فتح منطقة صور شعبة الساحل ذكرى انطلاقتها المجيدة بإيقاد شعلتها السادسة والخمسين اليوم ٣١ – ١٢ – ٢٠٢٠ في تجمع الشبريحا جنوب لبنان.

بداية رحب عضو قيادة شعبة الساحل مسؤول الشؤون الشبابية حسين زيدان، بالاخوة والرفاق قيادة وكوادرحركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وجماهير حركةفتح في الساحل.

وأضاف زيدان: في ذكرى انطلاقة المارد الفتحاوي السادسة والخمسين وفي ظل هذه الظروف الصحية الصعبة بسبب وباء كورونا، أبت جماهير فتح إلا ان توقد شعلة انطلاقتها مجددة العهد والقسم والولاء لحركة التاريخ الفلسطيني حركة الشهداء والجرحى والاسرى حركة الرصاص والحجر، ولقائد مسيرتنا وربان سفينتنا فخامة الرئيس القائد محمود عباس أبو مازن.

ووقال زيدان: بهذه المناسبة الوطنية العظيمة لا بد من كلمة لفتح للطلقة الاولى للحجر الأول يلقيها مسؤول هيئة المتقاعدين العسكريين في منطقة صور العميد أبو مصطفى فضل.

العميد أبو مصطفى فضل القى كلمة الثورة الفلسطينية وحركة فتح، جاءفيها:

يا أبناء الشعب الفلسطيني العظيم إخواني ورفاقي في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية إخواني في حركة فتح في الذكرى السادسة والخمسين لانطلاقة حركة فتح انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة في ليلة ١ /١ /١٩٦٥، لم تكن هذه الانطلاقة انطلاقة فتح فحسب بل كانت إرادة الشعب الفلسطيني جسدتها الطلائع الأولى لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، وعلى رأسها الشهيد الرمز ياسر عرفات وامير الشهداء خليل الوزير أبو جهاد، والشهداء العظام من القادة، والاف الشهداء والجرحى الذين سقطوا من أبناء فتح.

في هذه الأيام المصيرية وفي هذه الظروف الدقيقة التى تمر بها قضيتنا الفلسطينية وفي ذكرى الانطلاقة المجيدة نوجه بالتهنئةوالتبريكات والتحية والتقدير من هنا من المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لفخامة الرئيس القائد محمود عباس أبو مازن الثابت على ثوابت الشعب الفلسطيني والمتمثلة في إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم، كما ونتوجه بالتهنئة للاخوة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، ونتوحه بالتهاني والتبريكات إلى كافة الفتحاوين في الوطن والشتات، ونحي بهذه المناسبة اخواننا ورفاقنا شركاء الدم في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

أيتها الأخوات أيها الأخوة:

نحن في حركة فتح ومنذ ٥٦ عاماً نقاتل ولم نتوقف عن القتال والنضال والمقاومة ضد العدو الصهيوني لحظة واحدة، اليوم ونحن نحيى ذكرى الانطلاقة المجيدة سقط لنا شهيد من عائلة زعاترة دفاعا عن القدس وعن حرمة المسجد الاقصى المبارك، والذي استشهد وهو يتصدى لغطرسة وإجرام المستوطنين الصهاينة، وشعبنا شعب مقاومة وإن اختلفت الظروف فعندما طرح ترامب صفقة القرن واراد الاجتماع بالرئيس الفلسطيني، أبو مازن رفض الاجتماع بترامب ورفض الرد على اتصاله الهاتفي وقطع العلاقات مع الادارة الأمريكية وقرر مع شعبه ان يقاوم ويتصدى لصفقة القرن ونجح فذهب ترامب وسقطت صفقة القرن، وانتصر الشعب الفلسطيني وانتصرت فتح وقيادتها بحكمة وحنكة الرئيس أبو مازن.

أيتها الأخوات أيها الأخوة:

علينا ان نتمسك بشرعية واحادية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبها الفلسطيني ومن يخرج عن رمزيتها وعن مشروعها فهو حكما مضرا بالشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، ونحن في هذه الظروف المصيرية الصعبة بحاجة الى الوحدة الوطنية الفلسطينية ومن يدعي تحقيق انتصار بدون الوحدة الوطنية وتحت مظلة منظمةالتحرير الفلسطينية فهو واهم لذلك المطلوب المحافظة على منظمة التحرير وان ننضم جميعاً اليها ونفعيلها ونطورها من الداخل لتقود النضال الفلسطيني في التحرير والعودة.

ونحن في حركة فتح حددنا نقاطنا وبوصلتنا هي فلسطين

أولا: أن حركة فتح حددت من هو عدوها، عدو فقط العدو الصهيوني المحتل لفلسطين.

ثانيآ: حركة فتح ابتعدت عن سياسة المحاور العربية والإقليمية.

ثالثاً: هي ان كل فتحاوي يعتبر نفسه قائدا وخادما للشعب الفلسطيني.

رابعاً: هدفنا واضح للجميع واعلنها الرئيس أبو مازن وهي قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

ووجه العميد أبو مصطفى فضل التحيةالى أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني مؤكدا ان مصيرنا واحد وسنبقى حنبا إلى جنب في خندق مواجهة العدو الصهيوني حتى النصر والتحرير والعودة.

وختم العميد أبو مصطفى: في ذكرى انطلاقة المارد الفتحاوي السادسة والخمسين المجد والخلود لشهداءنا الأبرار والشفاء العاجل لجرحانا الابطال والحرية لاسرى الحرية البواسل

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …