فروانة : استشهاد الاسير المحرر (محمد صلاح الدين)، يفتح من جديد ملف الأسرى المحررين الذين أرتقو بعد تحررهم بفترات وجيزة …

فروانة : استشهاد الاسير المحرر (محمد صلاح الدين)، يفتح من جديد ملف الأسرى المحررين الذين أرتقو بعد تحررهم بفترات وجيزة …

غزة 2021/1/12 شبكة فلسطين المستقبل …

أفاد المختص بشئؤون الأسرى عبد الناصر فروانة: بأنه باستشهاد الاسير المحرر (محمد صلاح الدين)، يفتح من جديد ملف الاسرى المحررين الذين ارتقوا بعد تحررهم بفترات وجيزة جراء ما ورثوه من امراض اثناء فترة سجنهم. ويدفعنا الى استحضار اسماء كثيرة رحلت بذات الظروف و الاسباب، مما يقودنا الى التأكيد على اهمية:

-تحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة والاقتراب اكثر الى المحاكم الدولية لاسيما محكمة الجنايات لتشكيل اداة رادعة في ظل استمرار الاستهتار الاسرائيلي والافلات من العقاب.

،- تسليط الضوء على الاوضاع الصحية داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي والجرائم الطبية المقترفة بحق الاسرى والمعتقلين.

-اسباب تفشي مرض السرطان وزيادة اعداد المرضى بين صفوف الاسرى

-تكثيف الجهود القانونية والسياسية من اجل الافراج عن الاسرى المرضى ذوي الامراض الخطيرة لانقاذ حياتهم من خطر الموت.

-احتضان الاسرى المحررين، كل المحررين، واجراء فحوصات شاملة ومجانية لهم، حتى وان لم تظهر عليهم اعراض الاصابة. فدراسات عديدة اظهرت ان الامراض التي تظهر على المحررين بعد خروجهم لها علاقة بالسجن.

يذكر ان الأسير صلاح الدين (20 عاما) من سكان بلدة حزما شمال مدينة القدس المحتلة، كان قد اعتقل بتاريخ 7-4-2019 ، وحكم عليه بالسّجن لمدة عامين، وافرجت عنه سلطات الاحتلال قبل عدة اشهر بعد ان استشرى المرض في جسده ولم تقدم له العلاجات اللازمة خلال فترة اعتقاله بل مارست اهمالا طبيا متعمدا وحقيقيا بحقه.

عبد الناصر فروانة

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …