الرئيسية / اخبار الاسرى / هيئة شؤون الاسرى بغزة تدعو النؤسسات الدولية الى التدخل لوقف مسلسل المحاكمات الهزيلة والافراج عن المعتقل الحلبي ..

هيئة شؤون الاسرى بغزة تدعو النؤسسات الدولية الى التدخل لوقف مسلسل المحاكمات الهزيلة والافراج عن المعتقل الحلبي ..

هيئة شؤون الاسرى بغزة تدعو النؤسسات الدولية الى التدخل لوقف مسلسل المحاكمات الهزيلة والافراج عن المعتقل الحلبي ..

غزة-13-1-2021 شبكة فلسطين المستقبل …

دعت هيئة شؤون الاسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية كافة المؤسسات الدولية الى التدخل لوقف المحاكمات الهزيلة التي يتعرض لها المعتقل محمد الحلبي والعمل من اجل الافراج عنه.

وأشارت الهيئة بان المعتقل محمد الحلبي قد قدم للمحاكمة (153) مرة، وسيتم تقديمه يوم غد الخميس (14/1) للمرة (154) في واحدة من اطول المحاكمات على مدار تاريخ الاحتلال من حيث عدد المرات، دون اعتراف منه بالتهم المنسوبة إليه، ودون مقدرة المحكمة على ادانته.

وقال الاخ حسن قنيطة، رئيس لجنة ادارة الهيئة في المحافظات الجنوبية، ان المعتقل محمد خليل الحلبي (43 عاما)، من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وحاصل على شهادة ماجستير هندسة مدنية، ومتزوج ولديه خمسة أبناء، ومعتقل منذ قرابة 4سنوات ويقبع الآن في سجن “ريمون” الإسرائيلي في صحراء النقب.

وأضاف: ان القضاء الاسرائيلي قوامه الظلم وقهر الانسان الفلسطيني وان المحاكم العسكرية هي جزء من القضاء واداة من ادوات الاحتلال الظالمة.

وذكرت هيئة الاسرى بغزة في تقريرها بان سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الحلبي اثناء مروره عبر حاجز بيت حانون/ايرز (شمال قطاع غزة)، ا، واتهمته بالتعاون وتقديم المساعدة لافراد المقاومة بغزة من خلال مؤسسة الرؤية العالمية Worldvision التي كان يعمل مديرا لها في قطاع غزة، وهي متخصصة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية. وتسعى سلطات الاحتلال وعبر محاكمها الظالمة تثبيت رواتها واتهامها للحلبي في سياق اتهامها الدائم للمؤسسات الانسانية العاملة في قطاع غزة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

ثاني أقدم أسير سياسي بالعالم يدخل اليوم عامه ال39 في سجون الإحتلال …

مفوضية الأسرى : ثاني أقدم أسير سياسي بالعالم يدخل اليوم عامه ال39 في سجون الإحتلال …