أستون فيلا يعود من العزل لمواجهة سيتي

أستون فيلا يعود من العزل لمواجهة سيتي

مدن 2021/1/18 شبكة فلسطين المستقبل …

بعدما أنهى لاعبوه البارزون فترة العزل الصحي التي خضعوا لها للتعافي من الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، يعود أستون فيلا لاستئناف مسيرته في الدوري الإنجليزي، من خلال مواجهة صعبة على ملعب مانشستر سيتي غدا الأربعاء، الذي واصل صحوته وانطلاقته وقفز للمركز الثاني في جدول المسابقة.
ويبدو مانشستر يونايتد قادرا على تعزيز صدارته لجدول المسابقة من خلال المباراة أمام مضيفه فولهام غدا أيضا.
وقال دين سميث المدير الفني لأستون فيلا إنها فترة عصيبة للفريق حيث يستأنف لاعبوه نشاطهم في المسابقة بمواجهة صعبة مع مانشستر سيتي بعد انتهاء فترة العزل الصحي.
وكان مقر تدريبات الفريق استأنف نشاطه أمس الأول للمرة الأولى منذ السادس من كانون الثاني الحالي حيث تم إغلاقه بعد اكتشاف عدد من حالات الإصابة بفيروس «كورونا» بين لاعبي الفريق وكذلك المدير الفني دين سميث وذلك قبل مباراة الفريق أمام ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي.
وتأجلت مباراتا الفريق أمام توتنهام وإيفرتون بالدوري الإنجليزي خلال الفترة الماضية لوجود اللاعبين في الحجر الصحي.
وأوضح سميث أن لاعبيه سيقدمون عودة هادئة ولكنه يستطيع الآن الدفع بفريق يتسم بالخبرة في مواجهة مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني حاليا بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر يونايتد وتتبقى له مباراة مؤجلة.
وفي مباراة أخرى غدا، يراود الأمل مانشستر يونايتد في تعزيز صدارته بشكل أكبر من خلال الفوز على مضيفه فولهام بعدما تعادل الفريق سلبيا مع ليفربول.
ويتطلع تشلسي إلى تحسين وضعه في جدول المسابقة من خلال مباراته المرتقبة اليوم الثلاثاء في ضيافة ليستر سيتي.
ويحتل تشلسي المركز السابع برصيد 29 نقطة مقابل 35 نقطة لليستر في المركز الثالث بعد 18 مباراة لكل منهما.
ويحلم ليفربول بالتخلص من العقم التهديفي الذي لازمه في آخر ثلاث مباريات بالدوري وتحقيق الفوز على بيرنلي بعد غد الخميس ليعود إلى مساره الصحيح في رحلة الدفاع عن لقب البطولة بعدما تراجع للمركز الرابع برصيد 34 نقطة في ظل فشله في تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.
الدوري الألماني
يأمل بايرن ميونيخ في أن يكون الفوز 2-1 على فرايبورغ، أمس الأول، بداية لعودة التوازن والاستقرار إلى الفريق، بعد الكبوات التي تعرض لها في الفترة الماضية. ويتربع بايرن على صدارة جدول الدوري الألماني برصيد 36 نقطة، بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ صاحب المركز الثاني، وذلك قبل مباراة بايرن المرتقبة على ملعب أوغسبورغ في ختام مباريات النصف الأول من الموسم.
ولم يستطع منافسو بايرن في المسابقة، الاستفادة من النقاط التي أهدرها البافاري في الفترة الماضية، ليظل بايرن في الصدارة بفارق جيد عن منافسيه، ليتوج بلقب بطل الشتاء للمرة الأولى في آخر 3 سنوات.
ويطمح بايرن الآن للحفاظ على فارق الأربع نقاط أو توسيعه من خلال المباراة أمام أوغسبورغ، في ختام فعاليات الدور الأول من المسابقة حيث يحل ضيفا على أوغسبورغ غدا الأربعاء، في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.
والآن يأمل بايرن في أن يكسر الفوز على فرايبورغ، الحظ العاثر الذي واجه البافاري في الآونة الأخيرة، وأن يعيد هذا الفوز الفريق إلى المسار الصحيح للفوز بلقب البوندسليغا للموسم التاسع على التوالي.
وقد يستمر المنافسون في إهدار النقاط خلال المرحلة المرتقبة في اليومين المقبلين، حيث يواجه لايبزيغ صاحب المركز الثاني اختبارا صعبا في مواجهة يونيون برلين صاحب المركز الخامس غدا الأربعاء.
كما تشهد نفس المرحلة، مواجهة مثيرة بين باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث، وبوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع. (وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …