الشيوخي : مجلة اتحاد الاثاريين العرب تحصل على اعلى تقييم علمي من اتحاد الجامعات العربية

 افاد منسق الاتحاد العام للاثاريين العرب في دولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي ان مجلة الاتحاد العام للاثاريين العرب قد حصلت على اعلى تقييم علمي من المجلس الاعلى للجامعات العربية ومن اكاديمية البحث العلمي في القاهرة كمجلة علمية متخصصة.

واكد الشيوخي ان هذا الانجاز العلمي يعتبر نجاحا علميا عربيا بشكل عام وفلسطيني بشكل خاص كون ان الاتحاد العام للاثاريين العرب يضع حماية الاثار العربيةالفلسطينية على راس سلم اولوياته وان المجلة تعطي الاولوية في النشر للابحاث وللدراسات العلمية المتخصصة بالاثار للباحثين الفلسطينيين من اجل المساهمة في التوثيق وفي اثبات الرواية الفلسطينية وعروبة الاثار الفلسطينية وتفنيد ونفي الرويات الاسرائيلية والتلمودية المزورة ومواجهة برامج الضم والمصادرة والسرقة والتهويد للاثار العربية الفلسطينية وخصوصا الاسلامية والمسيحية .

وقال الشيوخي انه خلال مكالمة هاتفية ليلة امس مع امين عام الاتحاد العام للاثاريين العرب الدكتور محمد الكحلاوي قد اهدى الكحلاوي هذا الانجاز العلمي الى روح شيخ الاثاريين المرحوم الدكتور علي رضوان الرئيس السابق للاتحاد .

واكد الكحلاوي سنستمر على درب اخونا الدكتور علي رضوان ونكمل معا وبالتعاون مع الجميع مسيرة العطاء بلا حدود طالما تنبض فينا الحياة .

واضاف منسق الاتحاد عزمي الشيوخي ان مجلة الاتحاد العام للآثاریین العرب تهدف إلى توحید الجهود البحثیة والإرتقاء بالبحث العلمى المتخصص بالاثار وتوفير رؤیة علمية موحدة حول جميع القضايا المختصة بالاثار .

واشار الشيوخي الى ان الدكتور عبد الرحمن ريحان مقرر اعلام الاتحاد اكد ان اتحاد الاثاريين العرب قد اهدى هذا الانجاز الى روح الدكتور علي روضوان اعترافا من الاتحاد بافضاله وجهوده والذي شغل رئيس تحرير للمجلة وواجه كل من وقف في طريق تطور واستمرار صدور المجلة واضعاف مكانتها من خلال ابعاد الباحثين من النشر بها وان المكانة المرموقة التي وصلت لها المجلة بشهادة اعلى هيئة علمية وعربية تشكل الرد الشافي والمنصف للراحل الدكتور علي رضوان وللاتحاد ولمجلة الاتحاد .

ووفي النهاية قال الشيوخي ان مجلة الاتحاد العام للاثاريين العرب قد حصلت على 7 درجات وهي اعلى درجة لمجلة علمية متخصصة على المستوى الاقليمي وتزامن هذا التقييم مع رحيل رئيس تحريرها الدكتور علي رضوان وهذا نتيجة لجهود جبارة للاتحاد مستمرة منذ اكثر من 22عام حتى اليوم وتصدر المجلة في موعدها كل عام دون انقطاع .

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً