الرئيسية / رأي حر / صدرت المراسيم وبدأ الطحن..!(1)

صدرت المراسيم وبدأ الطحن..!(1)

 

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

بقلم:- ناصر نمر عياد

صدرت مراسيم الانتخابات الفلسطينية كما كان متوقعا،وبدأت مع صدورها ردود الافعال المختلفة وعلى جميع المستويات،سواء كانت ردود فصائلية والتي كانت ايجابية بمجملها ،وشعبيا بين مشكك في اجرائها او سعيد لما تبشر به من تغيير قادم للواقع المرير،ونخبويا التي كانت في معظمها ردود متشنجة وحذرة وغير متفائلة.
اقول :- انه من حق كل شخص ان يعبر عن رؤيته لما يحمله اصدار المراسيم من آفاق مستقبلية، فالحذر مطلوب ، والتفاؤل مطلوب، ولكن ليس مطلوبا باي شكل من الاشكال محاولات تفريغ الاعلان عن الانتخابات من مضمونه وجوهره الذي هو ضرورة مصيرية لشعبنا للنهوض بالواقع الفلسطيني،وخاصة (ومع وضع الف علامة تعجب هنا) عندما تصدر هذه المواقف من اناس يتحدثون عن الظلم او الاقصاء وهم من تنعموا بالمواقع والمراتب والمناصب والرواتب بينما حرم كثيرون منها وربما من حرموا اكفأ منهم واكثر حاجة واستحقاقا.. ولكن كانت ردود افعال من حرموا اوظلموا مسؤولة وعقلانية اكثر ممن فاجأونا من النُخب الذين اظهروا بردود افعالهم بان كل ما حصلوا عليه وتنعموا به كان اقل من طموحهم العالي والعالي جدا….,وربما ركوب موجة الانتخابات يحقق لشخوصهم هذا الطموح…!
صدرت المراسيم الرئاسية وبدأت عملية الطحن وساستكمل في مقالات قادمة تناول ما اراه يخدم شعبي وسط عملية الطحن التي بدأت مع هذا الاعلان..يتبع.!!

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

مقال_ هل نحن أعظم وأقوى من اليابان ؟؟!

      غزة_شبكة فلسطين المستقبل الإخباري مقال : للأستاذ عبد الله أبوشرخ ،، هل …