على خطى بيليه … الاتحاد التشيكي لا يعترف بتفوق كريستيانو رونالدو كأفضل هداف في التاريخ

22 يناير 2021

رام الله _ فلسطين المستقبل

سار الاتحاد التشيكي لكرة القدم، على خطى الجوهرة السوداء بيليه، بالتشكيك في إنجاز كريستيانو رونالدو، بعد وصوله إلى هدفه رقم 760 في مسيرته الاحترافية أمام نابولي في مباراة كأس السوبر الإيطالية، والذي جعله يعتلي صدارة الأكثر تسجيلا في كل العصور، بفارق هدف عن أيقونة الزمن الجميل جوزيف بيكان.

وأجمعت جُل المنصات الرياضية الموثقة، بما في ذلك شبكة “أوبتا”، على أن صاروخ ماديرا، بات أعظم هداف في تاريخ كرة القدم، بتخطي أهداف التشيكي جوزيف بيكان، الذي سجل 759 هدفا طوال مسيرته داخل الملاعب في الفترة بين عامي 1931 وحتى 1956، إلا أن الاتحاد التشيكي كان له رأي آخر، بعدم الاعتراف بتفوق الدون على بيكان.

ونشر الاتحاد التشيكي بيانا عبر موقعه الرسمي ومختلف صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه “لجنة الإحصاء والتاريخ بالاتحاد أعادت إحصاء الأهداف الرسمية التي سجلها الأسطورة جوزيف بيكان، ويمكننا تأكيد أنه سجل 821 هدفا في المباريات الرسمية، لقد سجل الأهداف في مباريات بالدوريات الأولى والثانية، والكؤوس الدولية والبطولات الأوروبية، لكن المباريات الودية لا تدخل ضمن تلك الإحصائيات باستثناء المنتخب الوطني”.

وكان بيليه سباقا في عدم الاعتراف بإنجاز رونالدو، بعد قيامه بتعديل وصفه في منصة “انستغرام”، إلى ما كتبه “الهدف التاريخي للعالم برصيد 1283 هدفا”، على غرار ما فعله الجوهرة السوداء مع ليونيل ميسي، بإنكار تفوق الأخير عليه، بتسجيل أكثر من 644 هدفا بقميص برشلونة، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف بقميص ناد واحد.

وحال صدقت وثائق الاتحاد التشيكي، سيصبح كريستيانو مضطرا لتسجيل 62 هدفا قبل أن يُعلق حذائه، ليتخطى رقم أسطورة سلافيا براغ.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …