نتفليكس في المركز الثاني من حيث الإيرادات في أوروبا

25 يناير 2021

رام الله _ فلسطين المستقبل

تبوأت نتفليكس المركز الثاني من حيث إيرادات المجموعات التلفزيونية في أوروبا للعام 2020، متفوقة بذلك على “إيه آر دي” الألمانية.

ووفقا لتقييم صادر عن شركة الأبحاث “أمبير أناليسز” تعتبر شركة “كوم كاست”، والتي تمتلك عمليات سكاي التابعة لمشغل التلفزيون المدفوع في أوروبا، هي الرائدة بحصة سوقية تبلغ 12%.

وبحسب موقع “فاريتي”  تفوقت نتفليكس بـ6.1% ، على محطة البث العامة الألمانية “إيه دي آر”، فيما جاءت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في المركز الرابع بنسبة 4.2%، ومجموعة “كانال بلس” الخامسة بنسبة 3.2%، واحتلت “أمازون برايم فيديو” المرتبة 13 بنسبة 2%.

ووفقا لـ”سي إن بي سي” قال توني ماروليس، المحلل الرئيسي في “أمبير أناليسيز” إنه “منذ إطلاق نتفليكس في عام 2012، نمت بسرعة في أوروبا”، مشيرا إلى أنه وبحلول عام 2016، الشركة أطلقت خدماتها في جميع أنحاء أوروبا، وتجاوزت عوائدها مليار دولار.

وأضاف ماروليس أن “نتفليكس كان لديها حتى عام 2017 أكبر عدد من العملاء في أي نشاط تلفزيوني باشتراك في أوروبا”. واصفا تفوقها بـ”النيزكي” قائلا: “يبدو أنه لا يوجد حد لارتفاع نتفليكس النيزكي؛ لأنه يساعد نفسه في الحصول على جزء أكبر من الإيرادات السمعية والبصرية”.

وكانت نتفليكس قد دفعت ضريبة 4.3 مليون دولار في المملكة المتحدة عام 2019، وبلغت إيراداتها 164 مليون دولار.

ويؤكد ماروليس أنه على مدى السنوات القليلة المقبلة، من المقرر أن تحصل نتفليكس وحدها على تمويل أفضل، مما يعني أنها قادرة على إنتاج كميات من المحتوى عالي الجودة لا يمكن لمعظم منافسيها المحليين مطابقته.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

اسعار صرف العملات مقابل الشيقل

رام الله -شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية -جاؤت أسعار صرف العملات الرئيسية المتداولة في السوق الفلسطيني …