ريمونتادا العين تبرز وسط إنجازات العرب المونديالية

 

 

 

 

رياضة/شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

كثيرة هي البصمات العربية، في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، حيث وصل فريقان عربيان إلى المباراة النهائية، وتمكنت فرق أخرى من بلوغ نصف النهائي.

وكان العين الإماراتي، الذي مثل الدولة المضيفة في نسخة 2018، قد سطر أحد أعظم القصص العربية في المونديال.

وكانت معظم التكهنات، تشير إلى تحقيق العين للانتصار على ضيفه ويلينجتون النيوزيلندي، ممثل أوقيانوسيا، في مستهل البطولة.

لكن ويلينجتون، الذي كان يشرف على تدريبه حينها، الإنجليزي صاحب الأصول الإسبانية خوسيه فيجيويرا، كان له كلام آخر، بعدما قدم بداية صاخبة، في اللقاء الذي أقيم باستاد هزاع بن زايد.

فقد باغت ويلينجتون مضيفه بهدفين مبكرين، حملا إمضاء ماريو بارسيا (11) وأرون كالافام (15).

وكان بإمكان الفريق النيوزيلندي أن ينهي المباراة، عندما سجل الهدف الثالث، عن طريق ماريو إيليتش في الدقيقة 43، إلا أن الياباني تسوكاسا شيوتاني، منح الفريق الإماراتي أملا ضئيلا، عندما سجل هدفا قبل نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم ويلينجتون (3-1).

ريمونتادا

ومع انطلاق الشوط الثاني، بدا واضحا أن مدرب العين زوران ماميتش، عمل جاهدا على تصويب الأخطاء، حيث ظهر الفريق الإماراتي بشكل مغاير تماما، وتمكن لاعب وسطه المالي، تونجو دومبيا، من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وأهدر العين مجموعة كبيرة من الفرص، قبل أن يأتي الفرج عن طريق المهاجم السويدي، ماركوس بيرج، الذي أحرز هدف التعادل الثمين في الدقيقة 85، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، لم يأتيا بجديد.

وفرضت ركلات الترجيح نفسها في النهاية، وهنا جاء دور حارس العين المتألق، خالد عيسى، الذي تصدى لركلتين (4-3)، وقاد الفريق إلى ربع النهائي بعد ريمونتادا تاريخية.

وكان الإماراتيون متخوفين من مشاركة العين، في هذه البطولة، بعدما بدأ الفريق الموسم بالخروج من الدور الأول، لبطولة الأندية العربية، كما ودع مسابقة كأس رئيس الدولة بالهزيمة أمام الوصل (3-5)، قبل أيام قليلة على انطلاق المونديال.

بيد أن العين حقق ما كان يعتبره البعض مستحيلا، حيث تغلب في ربع النهائي على الترجي التونسي، بثلاثية نظيفة، قبل أن يستنجد بخالد عيسى في الركلات الترجيحية مجددا، ليحقق الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني (5-4)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).

وأصبح العين ثاني فريق عربي، يبلغ المباراة النهائية لمونديال الأندية، بعد الرجاء المغربي في 2013، لكنه خسر أخيرا أمام العملاق الإسباني ريال مدريد (1-4).

عن ali tuama

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …