امين عام جبهة التحرير الفلسطينية يهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية بذكرى استقلال الجزائر

وجه  عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالمجيد بون للتهنئة بذكرى الاستقلال.

وقال الدكتور واصل أبو يوسف في رسالته في الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال الجزائر أتقدم لكم ومن خلالكم باسمي واسم رفاقي في اللجنة المركزية وعموم مناضلي جبهة التحرير الفلسطينية للشعب الجزائري الشقيق بأحر التهاني وأطيب الامنيات للجزائر وشعبها الابي الذي تمكن بكل عزيمة وإصرار وبفضل شهداءه الابرار من طرد المستعمر الفرنسي الغاشم وانتزاع الحرية والاستقلال بعد مائة و اثنين و ثلاثين عاما من الاحتلال الاستيطاني البغيض.

واضاف في رسالته  الشعب الجزائري الباسل شكل عبر سنوات الاستعمار مدرسة كفاحية عريقة لكل الشعوب التواقة للحرية والاستقلال و الانعتاق من الاحتلال، فكانت ثورتنا الفلسطينية المجيدة بانطلاقتها عام 1965 على ذات الاهداف التي حققها الشعب الجزائري مستلهمة من ثورة الاول من نوفمبر المظفرة العبر والدروس الكفاحية في مقارعة العدو.

وتابع كماشكل استقلال الجزائر في الخامس من جويلية 1962 حافزا قويا في ثابتا لشعبنا انطالقة هذه الثورة، وقد غدت الجزائر بعد الاستقلال و مازالت سندا قويا في مواصلة كفاحنا الوطني من أجل تحقيق أهداف ثورتنا في العودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

واضاف”حري بنا أن نعرب لسيادتكم عن عظيم   فخرنا واعتزازنا بانتصاركم ونجاح جهودكم باستعادة جثامين شهداء الجزائر الميامين بعد مائة وسبعين عاما من الغياب ليواروا الثرى في أرض الجزائر المقدسة.

وختم برقبته بالقول وفقكم الله لما فيه خير وعزة وازدهار الجزائر عاشت الجزائر … عاشت فلسطين

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً