الدفاعات الجوية “الإسرائيلية” تبدأ بتطوير صاروخ “خيتس4”

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

بدأت وزارة الجيش “الإسرائيلية” مؤخراً وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للحماية من الصواريخ بتطوير الجيل الرابع من صاروخ “خيتس” القادر على اعتراض الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن تطوير الجيل الرابع من الصاروخ بدأ مؤخراً وسيتم تسميته “خيتس4″، حيث سيتم تطوير الجيل الرابع ليكون أكثر فاعلية وأكثر تطوراً ولديه القدرة على التعامل مع تشكيلة واسعة من التهديدات في العقود القادمة، وسيحل الصاروخ الجديد محل الجيل الثاني من نفس الطراز “خيتس2”.

بينما يشمل نظام صواريخ “خيتس” منظومة رادار الأكثر تطوراً على مستوى العالم ونظام تحكم وسيطرة وخيارات واسعة للإطلاق واعتراض الأهداف.

في حين يجري تصنيع الصاروخ بأكمله لدى الصناعات العسكرية الإسرائيلية.

وفي العام 2000 جرى تطوير منظومة صواريخ “خيتس2” للحماية من الصواريخ داخل الغلاف الجوي، أما الجيل الثالث من الصواريخ “خيتس 3” فقد جرى تطويره في العام 2017 والقادر على اعتراض الصواريخ بمسافات بعيدة جداً عن الكيان وجرى تجربة الصواريخ خلال تلك الفترة وأعلن عنها كناجحة.

بدوره امتدح وزير الجيش بيني غانتس التطوير الجديد قائلاً إنه سيؤدي لقفزة في مجال حماية المجال الجوية من شتى التهديدات داخل الشرق الأوسط وخارجه.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …