ترامب: الخطة الأمريكية للسلام لا تمنح نتنياهو فعل ما يشاء بالضفة الغربية

قال مستشار الرئيس الأمريكي دورنالد ترمب: ” إن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة اعلاميًا  بـ “صفقة القرن” لا تمكّن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من فعل أي شيء وما يشاء في الضفة”.
وزعم كوشنر في تصريح لمجلة “نيوزويك” الأميركية، أن جهوده لتسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي تنطلق من النوايا الحسنة، والخطة لا تهدف لاستفزاز الفلسطينيين لاتخاذ موقف متعصب، مؤكدًا أن خطته لا تسمح لإسرائيل بفعل ما تشاء بالضفة الغربية.

وتابع ترامب : ” ادرك ستكون هناك انتقادات من قبل المواطنين، وأنا أفضل تخصيص الوقت للأمور الجادة”.

وواصل حديثه: “العديد من مفاوضي السلام السابقين قالوا لي إن الهدف هو إعطاء الأمل، وليس تحقيق الصفقة، وأنا قلت إن الهدف هو عقد الصفقة وإنهاء هذه القضية“.

من جانبه رفض مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر متابعة مسار المفاوضين السابقين، معتبرا أن ذلك سيؤدي إلى الفشل، مشيرًا إلى أن “تاريخ النزاع وتاريخ عملية السلام هما فخان“.

وادعى “كوشنير” أن خطته ستجعل إسرائيل أكثر أمانًا، وفي ذات الوقت ستجلب حياة أفضل للفلسطينيين، محملا الفلسطينيين مسؤولية إخفاق الخطة، قائلًا: “يقولون إنهم يريدون حلاً وسط، لكنهم لم يرغبوا أبدًا بالدخول في المحادثات الفنية التي من شأنها أن تقود إلى شيء ما“.

وكانت السلطة الفلسطينية رفضت خطة واشنطن للسلام في الشرق الأوسط، معتبرةً أن الولايات المتحدة تسعى للقضاء على القضية الفلسطينية، وأنها لم تعد وسيطًا موثوقًا به في عملية السلام.

عن admin

شاهد أيضاً

اشتية لدى استقباله وزير الخارجية العماني: ‎حكومة الاحتلال دموية تقوم على القتل والاستيطان

اشتية لدى استقباله وزير الخارجية العماني: ‎حكومة الاحتلال دموية تقوم على القتل والاستيطان – إسرائيل …

اترك تعليقاً