نتنياهو يحاول ترتيب زيارة الى الامارات والبحرين قبل الانتخابات

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

يرغب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة الامارات والبحرين قبل انتخابات الكنيست التي ستجرى في 23 مارس الحالي.

وقالت مصادر إسرائيلية رفيعة لموقع واللا إنه تجرى في الأيام الأخيرة اتصالات لتحديد موعد لزيارة كهذه خلال الاسبوعين القريبين ، وهذه هي المرة الرابعة التي يحاول فيها نتنياهو ترتيب زيارة الى منطقة الخليج.

ويتوقع ان تشكل زيارة نتنياهو الى الامارات والبحرين عشية الانتخابات أهم حدث في دعايته الانتخابية.

وعبر مسؤولون في الامارات في الاسابيع الأخيرة عن تحسبهم من أن زيارة كهذه ستكون بمثابة تدخل في الانتخابات الاسرائيلية ، الا ان الاماراتيين لم يرفضوا توجهات نتنياهو ويقومون بإجراء اتصالات مع مكتبه حول هذا الموضوع.

وتأجلت زيارة نتنياهو الى الامارات والبحرين ثلاث مرات في الأشهر الثلاثية الأخيرة ، ففي نهاية نوفمبر الماضي ألغيت زيارة نتنياهو الى أبو ظبي والمنامة بطلب من حكومة البحرين وإثر ذلك تم أيضا إلغاء زيارة وزير الخارجية الاسرائيلي غابي اشكنازي الى البلدين.

وفي نهاية ديسمبر ألغى نتنياهو زيارة الى الامارات والبحرين بسبب بدء سريان الاغلاق الثالث في اسرائيل إثر انتشار فيروس كورونا.

كما كان من المقرر ان يصل نتنياهو الى أبو ظبي ودبي والمنامة في بداية فبراير الفائت في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ، لكن نتنياهو قرر في حينه تقصير الزيارة لعدة ساعات فقط بسبب حالة الاعتدال في اسرائيل ، وزيارة دبي ولقاء حاكم أبو ظبي محمد بن زايد فقط.

وبعد ذلك بأيام أعلن مكتب نتنياهو عن تأجيل هذه الزيارة أيضا بسبب وقف الرحلات الجوية على خلفية انتشار الكورونا.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …