انتهاك طبي متواصل بحق الأسرى المرضى في سجن “عسقلان” ….

انتهاك طبي متواصل بحق الأسرى المرضى في سجن “عسقلان” ….

رام الله 4-3-2021 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي خاصة في “عسقلان” تواصل سياسة الانتهاكات الطبية بحق الأسرى والمعتقلين المرضى، بإهمال أوضاعهم الصحية، والامتناع عن تقديم العلاج اللازم لهم، والاستهتار بحياتهم.

وأضافت الهيئة في تقرير أصدرته اليوم الخميس، أن إدارة السجن تماطل بنقل الأسرى الذين يعانون من مشاكل صحية إلى العيادة، عدا عن ذلك فإن العاملين فيها يتعاملون مع الأسرى بشكل سيء للغاية، ويقومون بمعاينتهم وفحصهم بشكل شكلي فقط، دون تقديم العلاج الناجع لهم.

ورصدت في هذا السياق إحدى الحالات المرضية الصعبة القابعة في السجن حاليا، وهي للأسير محمد براش ( 44 عاما) الذي يشتكي من أمراض عدة، وبحاجة لرعاية خاصة.

وأشارت إلى أن الأسير براش يعاني من بتر في قدمه اليسرى، وانعدام في الرؤية، وتسارع في دقات القلب، وتقرحات شديدة بالأذن تفقده القدرة على السمع.

وأوضحت الهيئة أن الأسير بحاجة ماسة لتحويله لإجراء عملية في شبكية العين، كما أنه بحاجة لتغيير سماعات الأذنين التي تعطلت منذ فترة، إضافة إلى وجود خلل في الطرف الصناعي الذي يضعه مكان رجله المبتورة وبحاجة لفحص من مختص، لكن إدارة عسقلان لا تكترث لمطالبه، وتتجاهل حالته الصحية.

تجدر الإشارة أن الأسير براش سكان مخيم الأمعري جنوب غرب رام الله، معتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …