بالصور: تشيلسي يعيد ليفربول إلى دوامة الهزائم

أعاد تشيلسي، حامل اللقب ليفربول إلى دوامة الهزائم، بفوزه عليه 1-0 مساء الخميس على ملعب “أنفيلد”، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل مايسون مونت هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 42.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 47 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 43 نقطة في المركز السابع.

وعاد الحارس البرازيلي أليسون بيكر إلى تشكيلة ليفربول بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام شيفيلد يونايتد بسبب وفاة والده، كما خاض مواطنه فابينيو المباراة أساسيا بعد شفائه من الإصابة.

أما تشكيلة تشيلسي، فقادها الألماني تيمو فيرنر في الخط الأمامي برفقة مايسون مونت وحكيم زياش.

أول تهديد حقيقي في اللقاء جاء في الدقيقة السابعة، عندما مرر أندي روبرتسون الكرة إلى محمد صلاح الذي أعادها للدولي الأسكتلندي، فسدد الأخير بجانب القائم الأيمن.

وجاء الرد من تشيلسي في الدقيقة العاشرة، عندما التقط فيرنر كرة طويلة من بن تشيلويل، ليسدد من خارج منطقة الجزاء فوق مرمى ليفربول.

ووصل فيرنر إلى كرة طويلة أرسلها أزبيليكويتا لكن متابعته أمام المرمى كانت ضعيفة، لتستقر الكرة بين يدي أليسون في الدقيقة 16، وبعدها بلحظات جرب ظهير تشيلسي ريس جيمس حظه بتسديدة بعيدة علت المرمى.

وسجل فيرنر هدفا لتشيلسي في الدقيقة 25، بعدما استقبل تمريرة من جورجينيو وتخلص من المندفع أليسون، قبل أن يضع الكرة في الشباك، لكن تقنية الفيديو أوضحت تسلله لدى تمرير الكرة، ليتم إلغاء الهدف.

ومرر صلاح كرة نموذجية إلى ماني الذي لم يحسن استقبالها وهو في مواجهة المرمى، لتتهادى أمام الحارس إدوارد مندي في الدقيقة 28.

وتلقى لاعب وسط ليفربول كورتيس جونز تمريرة من زميله البرازيلي تياجو ألكانتارا، ليسدد كرة قوية ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 30.

ووقف مدافع ليفربول أوزان كاباك أمام محاولة زياش إثر تمريرة من مونت في الدقيقة 38، قبل أن يتمكن الأخير من افتتاح التسجيل في الدقيقة 42، عندما حصل على تمريرة من نجولو كانتي، ليتقدم بالكرة من الناحية اليسرى، ويتخلص من فابينيو قبل أن يسدد بيمينه على يسار الحارس أليسون.

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني معتما على الهجمات المرتدة بغية إحراز هدف ثان، واقترب من ذلك في الدقيقة 54، عندما وصلت الكرة إلى تشيلويل في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء، ليسددها ويتصدى لها أليسون، قبل أن ترتد إلى زياش الذي تابعها ليبعدها روبرتسون من خط المرمى.

ومرر زياش كرة أنيقة نحو فيرنر أمام المرمى، لكن الأخير فشل في الوصول إليها بالدقيقة 56، ورد ليفربول في الدقيقة 61، عندما أبعد المدافع الألماني أنتونيو روديجر من أمام مرماه، محاولة ترينت ألكسندر أرنولد.

وأخرج ليفربول صلاح وجونز ليشرك مكانهما أليكس أوكسليد تشامبرلين وديوجو جوتا، ومرت رأسية فابينيو الضعيفة بجانب مرمى تشيلسي في الدقيقة 63.

ودخل الأميركي كريستيان بوليسيتش في تشكيلة تشيلسي مكان زياش، وتعاون جورجينيو مع مونت لتصل الكرة إلى فيرنر الذي تقدم بها، قبل أن يتصدى أليسون لمحاولته في الدقيقة 76. 

ولم يشهد ربع الساعة الأخير فرصا خطيرة بمعنى الكلمة، باستثناء كرة فيرمينو التي أحدثت دربكة أمام مرمى تشيلسي دون أن تلقى متابعا، ثم رأسية فينالدوم التي استقرت في إحضان مندي بالدقيقة 85.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …