الرياضة الأميركية تحاول استعادة حياتها الطبيعية ….

الرياضة الأميركية تحاول استعادة حياتها الطبيعية ….

لوس انجليس 2021/3/11 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية .

بعد عام من الإغلاق التام الذي فرضه تفشي فيروس كورونا وتعليقه كافة الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء أميركا الشمالية، تحاول البطولات والمسابقات المحترفة العودة الى الحياة الطبيعية بعدما استوعبت ضربة مالية بمليارات الدولارات.

قبل 12 شهرا، في 11 آذار 2020، تسبب مفوض رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين آدم سيلفر بصدمة أحدثت موجات ترددية في جميع أنحاء العالم الرياضي، بعد اتخاذه قرار تعليق الموسم نتيجة إصابة لاعب ارتكاز يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بفيروس كورونا.

كان لقرار رابطة «ان بي ايه» تأثير الدومينو، إذ لحقت رياضات أميركية أخرى بدوري السلة، مثل دوريات البيسبول وكرة القدم الأميركية والغولف والهوكي على الجليد وغيرها من البطولات، واتخذت قرار تعليق موسمها أو حتى إلغائه بالكامل.

بعد عام على بدء عملية تعليق النشاطات، تواصل البطولات الأميركية احصاء تكلفة الوباء في محاولتها للتكيّف مع الواقع الجديد للرياضة في عصر «كوفيد-19».

وصل دوري كرة السلة للمحترفين إلى منتصف الطريق في موسمه الجديد المختصر بعدد مباريات الموسم المنتظم، بعد خسارة قرابة 1,2 مليار دولار خلال موسمه الماضي المتقطع، مع توقع خسارة 4 مليارات دولار في 2020-2021.

ومع ذلك، يأمل سيلفر في أن يكون الاسوأ قد انتهى، مشيرا الى أن الموسم المقبل قد يشبه شيئا من العودة الى الحياة الطبيعية مع تلقيح المزيد من الأميركيين ضد «كوفيد-19» وعودة المشجعين الى الملاعب.

وقال سيلفر «أنا متفائل الى حد ما في هذه المرحلة بأننا سنكون قادرين على البدء في الوقت المحدد (الموسم المقبل)، مضيفا «إذا استمرت اللقاحات في وتيرتها، واستمرت في فعاليتها كما كانت حتى الآن ضد الفيروس ونسخه المتحورة، فنحن نأمل أن تكون لدينا ملاعب ممتلئة بالكامل نسبيا في الموسم المقبل».

ويستعد دوري كرة القدم «أم أل أس» لخسائر مالية فادحة بعد أن فقد مليار دولار في 2020، وتوقف الدوري بعد أسبوعين فقط على انطلاق موسمه الجديد العام الماضي، قبل أن يعاود نشاطه في فقاعة صحية صارمة في فلوريدا في آب.

في غضون ذلك، قدّم دوري كرة القدم الأميركي «أن أف أل» نموذجا للبطولات المحترفة في أميركا الشمالية من خلال استكمال موسمه في شباط وصولا الى مباراة «السوبر بول» في تامبا.

سمح برنامج الاختبارات المكثفة وبروتوكولات الصحة والسلامة الصارمة للدوري بخوض جميع مبارياته الـ256 في الموسم المنتظم ومباريات الأدوار الإقصائية بنجاح.

وحضر حشد من 25000 مشجع، بينهم عدة آلاف كضيوف من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين تم تلقيحهم، في مباراة «السوبر بول» الشهر الماضي بين تامبا باي وكنساس سيتي.«وكالات».

عن abdullah

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …