المكتب الطلابي لحركة فتح في الشمال يقيم أمسية شعرية تضامنا مع فلسطين والقدس في مخيم نهر البارد

 

 

لبنان _شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

أقام المكتب الطلابي لحركة فتح في الشمال أمسية شعرية لشعراء فلسطينيين محليين معروفين ولبنانيين، وذلك دعماً لصمود أبناء شعبنا في كل فلسطين، وتضامناً مع القدس بجميع أحيائها حتى تحقيق أهداف شعبنا بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم ، وذلك عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق ٢٩-٦-٢٠٢١ في قاعة الكشافة والأشبال في مخيم نهر البارد.

هذا وقد حضر الأمسية الشعرية ممثلين عن القوى السياسية الفلسطينية وعلى رأسهم قيادة فتح يتقدمها أمين سرها في الشمال الأخ أبو جهاد فياض واللجنة الشعبية وممثلين عن المؤسسات المحلية وفاعليات وشخصيات وممثلات عن المكتب النسوي الفتحاوي وجمع من المتذوقين للادب والشعر ، إضافة الى الشعراء الشاعر الدكتور مصطفى عبد الفتاح والشاعر الدكتور شحادة الخطيب والشاعرة الاستاذة ايمان غنيم وغيرهم .

وكان في استقبال الحضور جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ” مجموعة الكرامة الكشفية، ومؤسسة الاشبال والفتوة التابعة لحركة فتح.
هذا وقد ازدانت ساحة الحفل بأعلام فلسطين ولبنان وصور الشهداء ابو عمار وأبو جهاد الوزير ونضال فياض، كما رُفعت صورة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

هذا ووجه عريف الامسية الشعرية الاخ احمد عمر تحياته للحضور ووجه التحية لاهالي القدس الصامدين قائلا : إننا معكم ومن ملتقانا نؤكد دعمنا لشعبنا حتى تحرير فلسطين والقدس ، وبدأ الامسية بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتلاها بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني .

بدوره الاخ محمود حسين مسؤول المكتب الطلابي لحركة فتح في الشمال ألقى كلمة راعي الامسية الشعرية وقال: ان فلسطين تجمعنا والاقصى يجمعنا وبصمود اهلنا ارتوت الارض بالعزة والكرامة وشعبنا الفلسطيني لا زال يحمي المقدسات وهو شعب الجبارين ، ونحن مفعمين بالامل بالانتصار وبالعودة الى ربوع ارض الوطن.
واضاف نجتمع في ظروف تستهدف القضية برمتها ويثبت شعبنا بقيادته الحكيمة اننا الاحرص في حماية الارض والتمسك بالثوابت واهمها القدس واللاجئين، وان هذه المرحلة التي نعيشها في ظروفنا الحالية تتطلب التمسك بوحدة الصف الفلسطيني ، وختم الاخ محمود حسين كلامه قائلا اننا في المكتب الطلابي سنبقى متمسكين ونحافظ على فلذات اكبادنا الطلاب حتى يتحقق مستقبلهم المنشود .

هذا وتوالى الشعراء في القاء قصائدهم الجميلة المعبرة والوجدانية بطابعها الوطني الملتزم حيث القت الشاعرة الاستاذة ايمان غنيم وأبدعت بقصائد وطنية تحاكي فيها الحلم الفلسطيني في العودة والحنين الى ارض الوطن ، كما القت قصائد عن ملحمة غزة وانتصارها في معركة سيف القدس ونالت على اعجاب وتصفيق الحضور .
– كما القى الشاعر مصطفى عبد الفتاح قصائد ملحمية وطنية رائعة لفت إصغاء واعجاب الجميع وختم بقصيدة يجوز تسميتها بالصرخة والوصية للجميع قيادات وناس بعنوان :
إياكم أن تصالحوا.

– وكان مسك الختام وكما اعتادت الناس ومتذوقو الشعر الحماسي ان تستمع اليه وتتابع امسياته وهو الشاعر الدكتور شحادة الخطيب الذي صعد المنبر ووجه تحياته وشكره اولا للرئيس ابو مازن محمود عباس لتقديمه المنحه للطلاب الفلسطينيين ومن ثم حيا الحضور وشكر المكتب الطلابي لحركة فتح لاستضافته في هذه الامسية التي ابدع فيها في أدائه الرائع وتلاوة قصائده الوطنية التي خص بها اهل فلسطين والقدس وغزة حيث صفق له الحضور لمرات عديده وكان ختم المسك لقصائده الملتهبة الحماسية هو قصيدته عن الشهيد الراحل القائد ابو عمار .

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …