#العزفُ_على_مُعاناة_الشعب …

 

#العزفُ_على_مُعاناة_الشعب …

بقلم: علي طعيمة ….

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية…

إن شعبنا الفلسطيني الذي عاش روايات من المُعاناة والقهر والألم قبل انطلاق شرارة الثورة الفلسطينية في كل مناحي حياته اليومية ، حتى باتت مُدونةً في بطاقته الشخصية والحياتية .

ففصول التهجير والتشريد وخيمة اللجوء ،
والمجازر التي روت فيها الدماءُ جذور الزيتون والليمون، وسط بيتٍ صغير سقفه السَماء وفِراشُه الأرض .

هي لوحة الفلسطيني التي لن تغطيها غيوم المستشرقين الذين يحاولون شطب وتزييف أجمل ملامح التاريخ فيها ، رُغم سُطور الألم وثنايا الحزن والحِرمان فيها ، إلا أن التألق والإبداع كان حاضراً بقوةِ وارادةِ الفلسطيني المتشبث بأصالة وعراقة إرثه التاريخي المتجذر عبر قرون من الزمن ، هنا ترى وبكل وضوح كبرياء الكنعاني الذي رفض أن يُطوى تاريخه عبر غياهب النسيان .

#فراوية_الفلسطيني كُتبت بإبداعٍ فأمتعت العقول ، وباتت منهجاً يُدرس لِجيلٍ أرادوا له أن يغرق في آتون الغزو الفكري الغربي الذي يقوده أعداء الأرض والهوية .

#وقصائد_الشِعر التي لمست القلوب قبل العقول وحركت فينا مشاعر الإنتماء لهويتنا الوطنية ، فحروفها كانت كذخيرة الرصاص للثائرين .. وباتت دواوين الشعر درعاً للأحرار ..

،، #اهازيجٌ_وأنغام ،، حلقت عبر حدود الزمان والمكان وعبرت مع الأجيال كل محطات التاريخ ،، ومنعطفات السياسة حملت تراثاً لا تمحوه السنين .. ولا يتساقط بالتقادم ..

#وعُلماءٌ طافوا بعقولهم كل بقاع الأرض
ووضعوا أُسساً ثابتة لشعوبٍ كانت تعيش ظلمة الجهل والتخلف ،، وصنعوا بأيديهم مقاماتٍ لأنظمة باتت اليوم في الصفوف الأولى للحضارة والتقدم .

لذا فإننا لسنا خيمةً تنقلت في صحاري الجزيرة العربية باحثةً عن لقمة العيش ،ولم نستقر حول بئر نرتوي منه عطش التعب والإرهاق ، ولسنا مهاجرين جاءنا من مختلف بقاع الأرض نبحث عن وطنٍ ليس لنا فيه جذور، ولم نكن جموعٌ من الناسِ تاهت بين زحام السنوات .
نحن قدر الله في الأرض ،نحن أكناف بيت المقدس، نحن الذين نُعلم أطفالنا أن يوما ما سترفعون علم فلسطين فوق مأذن القدس وكنائسها ترونها بعيدة ونراها قريبة وإنا لمنتصرون بإذن الله .

#عاشت_فلسطين
#عاشت_القدس_العاصمة

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …