الاحتلال يواصل انتهاكاته: قصف وإصابات واعتقالات ومستوطنون يعتدون على المواطنين بالخليل

الاحتلال يواصل انتهاكاته: قصف وإصابات واعتقالات ومستوطنون يعتدون على المواطنين بالخليل

محافظات 21-8-2021 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، وأصيب 41 مواطنا والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية شرق مدينة غزة، كما اعتدى جنود الاحتلال على المصلين قرب باب الأسباط، وهاجم المستوطنون المواطنين في خربة زنوتا ببلدة الظاهرية.

41 إصابة بينها حالتان حرجتان إثر قمع الاحتلال مسيرة سلمية شرق غزة

أصيب 41 مواطنا بجروح مختلفة، بينهم حالتان حرجتان، والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مسيرة سلمية شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية شرق القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مئات الفتية والشبان الذين يتظاهرون بشكل سلمي، قرب السياج الفاصل شرق المدينة، ما أدى لإصابة 41 مواطنا من بينهم 22 طفلا، ومن بين الاصابات إصابتين بحالة حرجة، و35 اصابة متوسطة، و4 اصابات طفيفة.

وأضاف، كان من بين الاصابات 27 اصابة في الاطراف السفلية، واثنتين بالأطراف العلوية، واثنتين في البطن والظهر، و4 اصابات في الراس والرقبة، و6 اصابات في مناطق متفرقة من الجسم.

طائرات الاحتلال تقصف موقعاً وسط قطاع غزة

 قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، أحد المواقع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان، بأن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخ واحد على الأقل موقعاً شمال المخيم، مشيرا إلى أن طائرات الاحتلال تجوب أجواء القطاع.

إصابات واعتقالات عقب اعتداء الاحتلال على المصلين قرب باب الأسباط

أصيب مواطنان برضوض، واعتقل آخران، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين الوافدين لأداء صلاة الظهر في المسجد الأقصى عند باب الأسباط.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال هاجمت المصلين واعتدت عليهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم برضوض، كما اعتقل آخران وسط تشديدات على أبواب المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات الصباح.

مستوطنون يهاجمون المواطنين في خربة زنوتا ببلدة الظاهرية

هاجم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، رعاة ماشية ومواطنين في خربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية، جنوب الخليل.

وأفاد مراسل “وفا”، بأن مستوطنين هاجموا رعاة ماشية وموطنين ورشقوهم بالحجارة في خربة زنوتا، بمحاذاة مستوطنة “شمعة” المقامة على أراضي المواطنين شرق بلدة الظاهرية.

ويسعى الاحتلال ومستوطنوه من خلال هذه الاعتداءات إلى تهجير المواطنين من أراضيهم، بهدف سرقتها لصالح الاستيطان.

إصابة فريق هيئة تسوية الاراضي بالاختناق في اعتداء للاحتلال جنوب الخليل

أصيب فريق هيئة تسوية الأراضي بالاختناق، خلال اعتداء نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، اليوم السبت، أثناء عملهم شرق يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب فريق الهيئة قرب مستوطنة “افيجال” المقامة على أراضي المواطنين في منطقة “أم الشقحان” شرق يطا، ما تسبب بإصابتهم بحالات اختناق، وعولجوا على الفور ميدانيا.

الاحتلال يحتجز طواقم زراعة طولكرم ويمنعهم من تنفيذ مشروع تأهيل شمال المدينة

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، طواقم مديرية زراعة طولكرم، ومقاولين يعملون لصالح مشروع تأهيل طريق زراعية في منطقة “وادي الشام” بالجاروشية شمال طولكرم، ومنعتهم من تنفيذ المشروع، واستولت على معداتهم.

وقال رئيس قسم المياه في زراعة طولكرم، المشرف على المشروع بهاء خضر لـ”وفا”، إنهم تفاجأوا بقوات كبيرة من جيش الاحتلال تحاصر المكان، وتمنع الطاقم من استكمال عمله، بحجة أن “الأرض عسكرية ومستولى عليها“.

وأضاف ان قوات الاحتلال استولت على معدات العمل، وهي جرافة و”باجر” وشاحنة نقل، واحتجزت سائقيها، والمقاول الذي يعمل بالمشروع، ونقلتهم الى مقر الارتباط العسكري الإسرائيلي، وما زالوا محتجزين حتى الآن.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …