هيئة الاسرى بغزة تنظم وقفة حدادا علي روح الشهيد الاسير المحرر حسين المسالمة….

 

هيئة الاسرى بغزة تنظم وقفة حدادا علي روح الشهيد الاسير المحرر حسين المسالمة….

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية صباح اليوم وقفة في مقرها بمدينة غزة حدادا علي روح الأسير المحرر الشهيد حسين المسالمة الذي قضي نحبه مساء امس بعد أسابيع من إطلاق سراحه بعد قضائه 18 عاما في سجون الاحتلال واثر تدهور وضعه الصحي جراء إصابته بسرطان الدم .

وشارك في الوقفة طاقم موظفات وموظفي الهيئة بغزة وعلي راسهم الاخ حسن قنيطة رئيس ادارة الهيئة بغزة والاخ عاطف مرعي عضو لجنة ادارة الهيئة ومدير العلاقات العامة والاعلام والأخ جمال مكحل عضو لجنة ادارة الهيئة والاخت أم ثائر غنيم عضو اللجنة ، إضافة الي عدد من الاسرى المحررين .

وفي كلمة له امام المشاركين أكد الأستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة بان الاسير المحرر الشهيد حسين مسالمة قد قضي الي جوار ربه بعد مشوار معمد بالوجع والمرض والقهر خلال 18عاما من السجن والاعتقال ليفتح ملف الاسرى المرضى من جديد أمام كل المؤسسات الحقوقية والصحية باعتباره الملف الاكثر سخونة ويستوجب أن يتم اعادة فتحه بقوة .

وأضاف قنيطة بان سياسة الإهمال الطبى داخل سجون الاحتلال ترتقي لمستوى الجريمة المنظمة التي يجب التصدي لها وملاحقة مرتكبيها خاصة أنها قد حصدت ارواح العشرات من أبناء شعبنا داخل سجون الاحتلال وتسببت في توريث الأمراض لآلاف الاسرى المحررين ووفاة المئات منهم بعد فترات قصيرة من إطلاق سراحهم احدهم الاسير المحرر احمد التميمي الذي وافته المنية قبل ايام اثر معاناته الطويلة مع مرض السرطان .

وطالب قنيطة بضرورة وجود موقف واضح من المجتمع الدولى ومؤسساته المختلفة لارغام الاحتلال على الإفراج عن الأسرى المرضى وخاصة القدامى منهم والعمل علي وقف سياسة الاهمال الطبي وتحسين شروط الرعاية الطبية للاسرى كافه من خلال اتباع إرشادات منظمه الصحة العالمية وتطبيق بنود اتفاقيات جنيف ومبادئ حقوق الإنسان المتعلقة بحقوق الاسرى المرضى.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …