الهيئة التنظيمية لحركة فتح بالسجون ومفوضية الشهداء والأسرى وهيئة شؤون الأسرى يكرمون الأسير المهندس محمد الحلبي

الهيئة التنظيمية لحركة فتح بالسجون ومفوضية الشهداء والأسرى وهيئة شؤون الأسرى يكرمون الأسير المهندس محمد الحلبي ….


غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية …

ثمنت الهيئة التنظيمية لحركة فتح بالسجون ومفوضية الشهداء والأسرى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين بقطاع غزة اليوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر 2021 دور الأسير المهندس محمد خليل الحلبي في الارتقاء بالمسيرة التعليمية في السجون الإسرائيلية .
جاء هذا أثناء الزيارة التي نظمتها مفوضية الشهداء والأسرى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى بيت الأسير محمد الحلبي بحضور ومشاركة عائلة الأسير وقناة فلسطين الفضائية حيث تم تصوير اللقاءات عبر برنامج أناديكم من تقديم الإعلامية بيداء معمر وإخراج عاصم الطيب .
وشكر د . نهاد المغاري باسم الهيئة التنظيمية لأسرى حركة فتح في السجون الأسير محمد خليل الحلبي لما يبذله من جهد واضح في تطوير العمل التعليمي مثمنا جهود جامعة فلسطين بالتحاق 18 أسير في برنامج الدراسات العليا ( ماجستير العلوم السياسية ) وإنشاء البرنامج في قلعة الشهيد ياسر عرفات بسجن ريمون مشيرا إلى أن الطلاب من كافة الألوان الوطنية والإسلامية والمناطق الجغرافية وأن هناك خطة قادمة لعمل دبلوم خاص بالقانون
وأكد نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة على الدعم والاسناد للحركة الأسيرة في ظل التصعيدات العدوانية الإسرائيلية التي تستهدف إنجازاتهم وأعمارهم مبينا أن جهود الأسير المهندس محمد الحلبي ملموسة في تحويل السجون في نفحة وريمون والنقب وغيرها من السجون إلى أكاديميات تعليمية لبناء القدرات واستكمال الدراسات العليا وتشكيل لجنة علمية متخصصة من حملة الدرجات العليا .
وقال أ . حسن قنيطة أن المهندس محمد خليل الحلبي واخوته الأسرى استطاعوا برغم الظروف القاسية في السجون الإسرائيلية أن يعملوا على تطوير القدرات وتطوير المادة التعليمية وتدريب الأسرى الجدد حيث تخصص 180 أسير في مجال الإدارة والتخطيط الاستراتيجي إلى جانب تدريب 40 أسير في مجال القيادات السياسية و30 أسيرا في مجال المفاوضات .
وأشاد صالح قداس عضو قيادة حركة فتح ومسؤول مفوضية الشهداء والأسرى في شمال غزة بجهود المهندس محمد خليل الحلبي وكافة الأسرى في وضع آليات لإكمال الدراسات العليا في السجون وتطويرها في ظل الظروف الاعتقالية الصعبة مؤكدا على التفاف حركة فتح حول قضية الأسرى انطلاقا من عدالتها وقدسيتها .
وثمن د . حامد خليل الحلبي شقيق الأسير محمد الحلبي جهود الأسرى في السجن الإسرائيلية وجهود جامعة فلسطين في إفساح المجال أمام الأسرى لاستكمال دراساتهم العليا على طريق مواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي .
وشكر والد الأسير المهندس محمد الحلبي جهود مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وعلى رأسها الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح وجهود هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعلى رأسها اللواء قدري أبو بكر وحسن قنيطة رئيس لجنة إدارة الهيئة في قطاع غزة وجهود د . نهاد المغاري والهيئة التنظيمية لأسرى حركة فتح في السجون الإسرائيلية وجهود تلفزيون فلسطين الذي ينقل الصورة والرسالة من ذوي الأسرى إلى ذويهم وإلى العالم .

عن abdullah

شاهد أيضاً

وسط ظروف صحية خطيرة: سبعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

وسط ظروف صحية خطيرة: سبعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام صورة أرشيفية رام الله 24-10-2021 …