استمرار الاحتلال هو اعنف صور الإرهاب…!..

استمرار الاحتلال هو اعنف صور الإرهاب…!..

د. عبدالرحيم جاموس …

الرياض / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ..

الاحتلال هو اعنف صور الإرهاب وصور الاعتداء على حقوق الإنسان .. ، هو آخر من يحق له الحديث عن الإرهاب .. ، إنه ارهاب الدولة المنظم ، إنه جريمة بحق الإنسانية ، يجب ان يعاقب مسؤوليه على افعالهم وعلى استمراره ومواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني وحقوقه .
على المجتمع الدولي ان يواجه هذا الاحتلال الصهيوني وان يضع له حد .. ، وان ينتصر للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في الحرية والمساواة ، وفي حق العودة الى وطنه وحقه في تقرير المصير و حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
ان اقدام سلطات الاحتلال الصهيوني مؤخرا على اتخاذ قرارها باعتبار ست من المنظمات الحقوقية والإنسانية الفلسطينية العاملة في الأراضي المحتلة ، انها منظمات إرهابية ، إنه قرار الإرهاب بعينه ، الذي يريد طمس الحقائق واخفاء الجرائم اليومية التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني ، واخفاء مسلسل ارهابه المستمر منذ وجوده ، دون رادع يردعه ، ودون اعتباره لأي من حقوق الإنسان او الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني ، او أي من اتفاقات جنيف الأربع وخاصة التي تعنى بحوق الإنسان تحت الاحتلال وزمن الحرب ، وعدم تقيده والتزامه بقواعد القانون الدولي بصفة عامة ، وعدم احترامه لقرارات الشرعية الدولية التي تدين ممارساته العدوانية والإرهابية في حق الشعب الفلسطيني ، مواصلا سياساته العنصرية والتوسعية والاحتلالية ، التي يرتقي تصنيفها الى جرائم حرب يعاقب عليها ويجرمها القانون الدولي ، وكذلك القانون الداخلي للعديد من الدول التي تحترم حقوق الإنسان ، وتدين كافة الأفعال العدوانية والإرهابية ضد الشعوب .
من حق الشعب الفلسطيني أن يمارس كافة اشكال المقاومة ، القانونية والسياسية والاقتصادية وبما فيها حق المقاومة المسلحة ، لطرد الاحتلال والاستيطان من وطنه ، وانتزاع حريته واستقلاله ، وهذا ما تكفله له الشرعية الدواية وقراراتها ، وقواعد القانون الدولي له و لكافة الشعوب التي تتعرض للاحتلال وللعدوان وللإرهاب .
اننا ندين ونستنكر ونشجب ما أقدمت وما ستقدم عليه سلطات الاحتلال الصهيوني من إجراءات فاشية ، تمس حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، ونعلن رفضنا لتلك القرارات والإجراء جملة وتفصيلا ، ونعلن تضامننا المطلق مع هذه المؤسسات الحقوقية والقانونية المدافعة عن حقوق الإنسان الفلسطيني ، ونهيب بكافة المنظمات الحقوقية والقانونية الدولية ، ان تعلن مواقفها التضامنية صراحة مع هذه المؤسسات الحقوقية الناشطة في فلسطين ، وغيرها التي تتعرض لمثل هذة الإجراءات العدوانية الفاشية ، وان تعمل على فضح ممارسات الاحتلال ، والعمل على ثنيه عن مواصلة اجراءاته غير القانونية ، ووقف ممارساته القمعية والعنصرية ، ووقف سياسات التهجير والاقتلاع والتطهير العرقي في حق الشعب الفلسطيني ، في ارضه المحتلة ، وخاصة في مدينة القدس ، ومعا وسويا نناضل من اجل حماية الشعب الفلسطيني ، وحماية حقوقه القومية والسياسية في وطنه غير القابلة للتصرف ، حتى زوال الاحتلال وسقوط نظام الابارتهايد الصهيوني في فلسطين المحتلة .

د. عبدالرحيم جاموس
رئيس المجلس الإداري للاتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين

23/10/2021 م

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …