رام الله: إطلاق الحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات .

رام الله: إطلاق الحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات .

رام الله: إطلاق الحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات
جانب من حفل الإطلاق
رام الله 25-11-2021 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أطلقت لجنة الانتخابات المركزية والشبكة العربية للمرأة في الانتخابات، اليوم الخميس، الحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات، التي تشرف عليها المنظمة العربية للإدارات الانتخابية والذي يتزامن مع إجراء الانتخابات المحلية في فلسطين.

وشارك في الحفل الذي نظم في رام الله، وفد من الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن يرأسه رئيس مجلس مفوضي الهيئة خالد الكلالدة، إضافة لممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، ومجموعة من النشطاء والناشطات في المجال النسوي وممثلي وسائل الاعلام.

وتهدف الحملة إلى تنسيق الجهود المبذولة على المستوى الإقليمي لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات، وتسليط الضوء على التحديات التي تمنع مشاركتها، إضافة إلى حشد التأييد والمناصرة والتأثير على الرأي العام لدعم المشاركة الانتخابية للنساء، وتوفير بيئة انتخابية ضامنة لحرية وعدالة وأمن مشاركة المرأة، إلى جانب الحد من التمييز ضد النساء في المجال الانتخابي، وخلق بيئة وأنظمة معززة ومراعية للتوازن بين الجنسين في الحياة العامة.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، اهتمام اللجنة بتحفيز المشاركة الفاعلة لجميع فئات المجتمع بالانتخابات وبشكل خاص المرأة، مشيرًا إلى تسخير طاقات وإمكانيات اللجنة المادية والفنية لإنجاح هذه الحملة الوطنية بالتعاون مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني.

وثمن ناصر الدور القيادي الذي تلعبه الإدارات الانتخابية العربية لإحداث التغيير بما يحقق المشاركة الشمولية والعادلة في المسار الانتخابي لكافة فئات المجتمع وخاصة النساء، شاكرًا الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية لاحتضانها فعاليات الحملة، والداعمين والمنظمين لهذا الحدث.

بدوره، رحب الكلالدة بانطلاق حملة تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات على المستوى الفلسطيني؛ مؤكدًا أن الحضور إلى فلسطين له قيمته وأهميته، وينسجم مع الموقف الرسمي والشعبي الأردني في دعم الأهل في فلسطين.

وقال إن المرأة الفلسطينية التي أنجبت المناضلين يحق لها أن يثق بها الجميع لتكون فاعلة في الحياة السياسية، مؤكدًا في ذات الوقت، ثقته بالمرأة العربية بشكل عام والفلسطينية بشكل خاص على القيادة وتولي أعلى المواقع السياسية والإدارية، معلنًا انطلاق الحملة على المستوى الإقليمي في عمان منتصف الشهر المقبل.

من جهته، لفت رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية هشام كحيل إلى إنشاء الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات عام 2019 كأحد مظاهر الاهتمام بتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية، مشيرًا إلى أن لجنة الانتخابات المركزية- فلسطين ستأخذ زمام المبادرة لتنسيق وتحفيز شركائها من أحزاب سياسية ومؤسسات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني ووسائل إعلام للتوافق على سلسلة من التدخلات وتسخير موارد إدارية وفنية ومادية لخدمة أهداف الحملة.

وأكد أن المنظمة العربية للإدارات الانتخابية ومكتبها التنفيذي سيواصل دعم الشبكة العربية للمرأة واستراتيجيتها وبرامجها الهادفة الى خلق بيئة انتخابية معززة وضامنة لحرية وعدالة مشاركة المرأة.

من جهتها، أشارت رئيسة الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات سهير عابدين إلى أن الحملة تأتي لتعزيز دور المرأة الفلسطينية في المشاركة السياسية لا سيما في الانتخابات، مشيدةً بجهود المؤسسات المحلية والعربية التي ساهمت في انطلاق الحملة بالتزامن مع إجراء الانتخابات المحلية الفلسطينية، لافتةً إلى المحطات التي مرت بها الشبكة منذ انشائها في العام 2019 وحتى اطلاقها اليوم.

وشهد الحفل عرض قصص نجاح لنساء في الانتخابات واحصائيات حول مشاركة المرأة الفلسطينية في الانتخابات، إلى جانب مجموعة من الفقرات التراثية والفنية التي تناولت أهمية المشاركة السياسية للنساء في الانتخابات.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …