الرئيسية / اخبار فلسطينية / قوات الاحتلال تفرضُ “طوقًا أمنيًا” محيط مدينة نابلس

قوات الاحتلال تفرضُ “طوقًا أمنيًا” محيط مدينة نابلس

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء، من إجراءاتها العسكرية وأغلقت الحواجز المحيطة بمدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، إثر مقتل مستوطن إسرائيلي بعملية إطلاق نار للمقاومة الفلسطينية قرب المدينة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له اليوم، إن قواته ستنفذ سلسلة من الخطوات والإجراءات الأمنية في مدينة نابلس، لملاحقة المنفذين، مشيرًا إلى أنه تم استدعاء قوات إضافية لتنفيذ العمليات.

وأضاف البيان، أن رئيس أركان جيش الاحتلال غابي آيزنكوت، وصل صباح اليوم إلى مكان العملية، وأصدر تعليماته بفرض طوق أمني في محيط مدينة نابلس.

واغلقتقوات الاحتلال منذ فجر اليوم كافة الحواجز العسكرية المحيطة بنابلس، ومنعت الخروج منها، وشددت من إجراءاتها تجاه الداخلين للمدينة.

وأشار إلى أن الاحتلال كان اقتحم عدة أحياء وقرى جنوب وغرب نابلس، ونفذ فيها حملات دهم وتفتيش، كما صادر تسجيلات لكاميرات المراقبة، في محاولة منه للوصول للمنفذين.

وأقدمت مجموعات من المستوطنين على مهاجمة منازل المواطنين في قرى بورين وعصيرة القبلية جنوبي نابلس، وحطموا مركبات للفلسطينيين على مفترقات الطرق قرب حوارة وزعترة جنوبًا.

وقُتل مساء أمس الثلاثاء، مستوطن إسرائيلي جرّاء تعرّضه لعملية إطلاق نار قرب مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وقالت القناة العاشرة في التلفزيون العبري، إن مجندًا سابقًا في صفوف الجيش يدعى “رزئيل بن ايلانا” ويبلغ من العمر 35 عامًا، توفي في مستشفى “مئير” الإسرائيلي، متأثرًا بإصابته الخطيرة في منطقة الرقبة عقب إطلاق النار عليه من قبل سيارة فلسطينية مسرعة، غربي مدينة نابلس.

وتأتي هذه العملية بعد يومين من مصادقة الاحتلال على قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين المتّهمين بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية قد حذرت من أن يؤدي سن القانون إلى تصعيد وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية ضد أهداف استيطانية وعسكرية.

عن admin

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل (11) مواطناً من الضفة بينهم صحفي

قال نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين (11) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *