الرئيسية / اخبار فلسطينية / استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه خلال “مسيرات العودة” في غزة

استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه خلال “مسيرات العودة” في غزة

استشهد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، شاب فلسطيني متأثر بجراحه التي أصيب بها يوم الجمعة الماضية، خلال “مسيرات العودة” في قطاع غزة، ما يرفع بذلك عدد الشهداء جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفعالية إلى 40 فلسطينيا.

وقال الناطق باسم وزرة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة، إن الشاب عبد الله محمد شمالي (20 عاما) من رفح استشهد في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم الجمعة الماضية خلال مسيرات العودة شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أن الشاب شمالي، أصيب بعيار ناري في البطن وادخل إلى مشفى “غزة الأوروبي” في خان يونس وكانت حالته حرجة للغاية؛ حيث فارق الحياة.

وباستشهاد شمالي يرتفع عدد الشهداء الذين قضوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة في غزة إلى 40 فلسطينيًا، في حين أصيب نحو 5 آلاف بجروح متفاوتة.

وبدأ الفلسطينيون في 30 آذار/ مارس حركة احتجاجية أطلق عليها “مسيرة العودة” بالتزامن مع ذكرى “يوم الأرض”، وستختتم بذكرى النكبة في 15 أيار/ مايو، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

يذكر أن جيش الاحتلال قتل 40 فلسطينيا وأصاب أكثر من 5 آلاف آخرين برصاصه، خلال مشاركتهم في فعاليات “مسيرة العودة الكبرى”، وفق إحصائيات تراكمية لوزارة الصحة الفلسطينية.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتقال 16 مواطنا في اقتحام الاحتلال لمناطق الضفة

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، حيث داهمت فجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *