الرئيسية / اخبار فلسطينية / وفد الخليل يقوم بزيارة تضامنية مع بدو الرشايدة في مسافر بيت لحم لتعزيز صمودهم

وفد الخليل يقوم بزيارة تضامنية مع بدو الرشايدة في مسافر بيت لحم لتعزيز صمودهم

قام وفد من الخليل بزيارة تضامنية مع عرب الرشايدة في مسافر بيت لحم المطلة على البحر الميت شرق بيت لحم لتعزيز صمودهم في تلك المناطق النائية والمهددة بالتوسع الاستيطاني والتهويد .

وضم الوفد ممثلين عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان و امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك المهندس عزمي الشيوخي ومساعد محافظة الخليل الدكتور رفيق الجعبري ومدير التربية والتعليم بالخليل الأستاذ عاطف الجمل وعضو إقليم حركة فتح وسط الخليل السيد عيسى ابو مياله ورئيس جمعية مكافحة التدخين السيد ماجد شيوخي والأسير المحرر ابو اياد عاشور وعدد من الشخصيات الوطنية ورجال الأعمال والحقوقيين.
وكان في استقبال الوفد الخليلي الشيخ محمد الرشايدة ابو اسماعيل وعدد من وجهاء عشائر بدو الرشايدة والأهالي الذين رحبوا بالوفد التضامني الضيف .
وشرح الشيخ محمد الرشايدة ابو اسماعيل الظروف الصعبة التي يعيشها بدو الرشايدة في المسافر شرق بيت لحم والمضايقات الاستيطانية التي يتعرضون لها .
وطالب بضرورة مساعدتهم من أجل تعزيز صمودهم بمزيد من هذه الزيارات التضامنية وأيضا أوضح حاجة المنطقة للوحات الطاقة البديلة لتزويدهم بالكهرباء ومساعدتهم في تعبيد الطريق المؤدي لهم بطول ٣ كيلو متر وحاجتهم لابار جمع المياه وايضا حاجتهم الى اقامة احدى مدارس الصمود والتحدي في تلك المنطقة للتخفيف من معانات الطلاب الصغار الذين يذهبون للدراسة بعيدا عن مكان سكناهم بتلك المنطقة البعيدة .
وأشاد الشيوخي والجعبري والجمل وأبو مياله باسم الوفد التضامني يصمود عرب الرشايدة في تلك المناطق البعيدة ووعدوا بنقل معانات بدو الرشايدة إلى جهات الاختصاص لتلبية مطالبهم

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يشيد بحماية وتسهيلات الأجهزة الأمنية والشرطية للمتظاهرين في بيت لحم

أشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي بحماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *