الرئيسية / اخبار فلسطينية / الشيوخي:الاحتلال يريد تدمير مكانة الدينار باغراق الاسواق بعملة ورقية اسرائيلية جديدة

الشيوخي:الاحتلال يريد تدمير مكانة الدينار باغراق الاسواق بعملة ورقية اسرائيلية جديدة

كشف رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي اليوم النقاب عن برنامج احتلالي احلالي اسرائيلي جديد يستهدف الدينار الاردني في فلسطين المحتلة .

واكد ان الاحتلال يقوم بتنفيذ برامج تهويدية لاسواقنا باحلال الشيكل مكان الدينار الاردني واحلال المنتجات والبضائع الاسرائيلية مكان المنتجات والبضائع الوطنية .

واوضح الشيوخي في بيان صحفي صدر في رام الله ان الاحتلال يريد تدمير وتهويد مكانة الدينار الاردني باغراق الاسواق الفلسطينية بالعملة الاسرائيلية وان الاحتلال بعد ان اصبح الدينار يكاد يكون مفقود من الاسواق والبنوك ومحلات الصرافة تتعمد سلطات الاحتلال الاسرائيلي انزال عملة ورقية اسرائيلية جديدة لفئتي 500 و1000 شيكل للبنوك وللاسواق الفلسطينية .

وأفاد الإعلام العبري في مرحلة سابقه ، أنّ “البنك المركزي الاسرائيلي، أصدر عملة ورقية جديدة بفئة 500 شيكل و1000 شيكل اصبحت متاحة في البنوك الاسرائيلية وسيتم ضخها الى الاسواق والبنوك الفلسطينية في الفترة المقبلة .

وفي نفس السياق قال الشيوخي ان البرامج الاحتلالية الاحلالية الاستعمارية هي مسلسل من الاجراءات والقرارات الاحتلالية الاستعمارية تندرج في اطار اغراق اسواقنا ومؤسساتنا بعملة الشيكل الاحلالية الاسرائيلية بجميع فئاتها الورقية والمعدنية وحاليا يريد الاحتلال تتويجها بالعملة الاسرائيلية الجديدة من فئتي ال 500و ال 1000 شيكل التي تعمل من اجل ضخها في الاسواق على حساب مكانة الدينار الاردني والعملات الصعبة الاخرى .

وافاد الشيوخي ان الاحتلال يعمل على محاصرة الدينار الاردني بكل الوسائل الاستعمارية الاحلالية الممكنة حتى تصبح العملة الاسرائيلية الاستيطانية هي العملة الوحيدة في اسواقنا .

وقال ان استهداف الدينار الاردني من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومحاولات وبرامج واجراءات تهويد واسرلة مكانته في فلسطين باحلال الشيكل مكان الدينار .

واعتبر الشيوخي الاجراءات الاحلالية الاسرائيلية ضد الدينار الاردني مجزرة حقيقية يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الدينار الاردني وبحق مكانته في فلسطين وبحق الاقتصاد الاردني والاقتصاد الوطني الفلسطيني في نفس الوقت لا سيما وان الدينار الاردني كان العملة المتداولة في مناطقنا الفلسطينية قبل احتلال اسرائيل لفلسطين .

وقال ان هذه الاجراءات الاحتلالية الاسرائيلية الاحلالية للشيكل مكان الدينار في ظل النقص الكبير في وجود العملة الاردنية في اسواقنا وفي ظل تعاظم الطلب الفلسطيني في الاسواق على الدينار الاردني يهدف الى تكريس الحصار على الاردن وعلى المناطق الفلسطينية في نفس الوقت لتدمير الاقتصاد الاردني والفلسطيني والضغط على القيادتين للتنازل عن الحقوق الوطنية الفلسطينية والقبول بصفقة القرن وتحويل قضيتنا الوطنية الفلسطينية من قضية وطنية الى قضية انسانية لتمرير صفقة القرن ولتصفية القضية الفلسطينية .

ووقال الشيوخي وفي نفس الاطار بعد ان تم الاعلان في وسائل الاعلام العبرية عن طباعة الشيكل الورقي الجديد لفئتي ال 500شيكل وال1000شيكل ذهبت وسائل الاعلام العبرية لنفي الخبر لذر الرماد في العيون عن برنامج الاحلال للشيكل بدل الدينار وللتغطية على المجزرة الاقتصادية التي يرتكبها الاحتلال بحق اقتصادنا الوطني وبحق ثرواتنا وانجازاتنا ومدخراتنا وبحق الشجر والبشر والحجر والمقدسات وبحق كل ما هو فلسطيني وبحق الاقتصاد الاردني .

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والحياة الجديدة، والأيام) الصادرة اليوم الاثنين، في عناوينها خبر إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *