الرئيسية / اخبار فلسطينية / اخبار عربية ودولية / ضحايا “كورونا” يقتربون من الثلاثة آلاف وخريطة التفشي تتسع لتطال أكثر من 60 دولة

ضحايا “كورونا” يقتربون من الثلاثة آلاف وخريطة التفشي تتسع لتطال أكثر من 60 دولة

يواصل فيروس “كورونا” الانتشار حول العالم لتسجل إصابات ووفيات بالفيروس في أكثر من 60 دولة، في وقت أعلنت دول جديدة عن تسجيل إصابات مؤكدة بين مواطنيها.

وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، إن مخاطر انتشار وآثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) “مرتفعة للغاية “على المستوى العالمي، وفق بيان نُشر على موقعها.

وفاة رجل يبلغ 78 عاما هو أول ضحايا فيروس كورونا المستجد في أستراليا

توفّي رجل أسترالي يبلغ من العمر 78 عاما كان أحد ركّاب سفينة الرحلات الترفيهية “دايموند برنسيس” التي تم اخضاعها لإجراءات حجر صحي بسبب وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد على متنها.

وبات الرجل أول ضحية للفيروس في أستراليا بحسب ما أعلنت السلطات الصحية اليوم الأحد.

وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة الاسترالية لوكالة “فرانس برس” إن الرجل توفي في وقت مبكر من صباح الاحد في مستشفى في بيرث جنوب غرب أستراليا.

35 حالة وفاة و573 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الصين

شهدت الحصيلة اليوميّة لوفيّات فيروس كورونا المستجدّ في الصين الأحد انخفاضا طفيفا، مع تسجيل 35 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة، مقابل 47 حالة خلال اليوم السابق، حسبما أعلنت لجنة الصحّة الوطنيّة.

غير أنّ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس شهدت ارتفاعا، إذ تمّ تسجيل 573 إصابة جديدة في أنحاء البلاد الأحد، مقابل 427 إصابة أُعلِن عنها السبت.

وحالات الوفاة التي تأكّدت الأحد، سُجِّلت كلّها، باستثناء واحدة، في مقاطعة هوباي التي تُعَدّ عاصمتها ووهان مركز تفشّي الفيروس.

بسبب كورونا.. تأجيل القمة العربية في الجزائر

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تأجيل انعقاد القمة العربية حتى منتصف العام الجاري.

وقال أبو الغيط، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى الجزائر، إن الموعد الجديد لانعقاد القمة ستقرره الجزائر بالتنسيق مع الجامعة العربية.

وصرح في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم أن القمة العربية قد تعقد قبل نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل، موضحا أن القرار سيعود للجزائر باعتبار أنّها الدولة المستضيفة للقمة في دورتها الـ32.

وكان من المقرر أن تعقد القمة قبل الـ30 من آذار/ مارس في الجزائر.

أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في تايلاند

أعلنت السلطات المحلية في تايلاند، اليوم الأحد، عن أول حالة وفاة لمواطن بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وكانت السلطات التايلاندية نقلا عن رويترز، أعلنت أمس السبت وصول عدد المصابين لديها بفيروس كورونا إلى 42 حالة.

أرمينيا تسجل أول إصابة بفيروس “كورونا” لمواطن عائد من إيران

أكد رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الأحد، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطن أرمني عمره 29 عاما، عائد من إيران.

وكتب باشينيان على صفحته على فيسبوك: “منذ نحو ساعتين ثبت لدينا إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، لمريض يبلغ من العمر 29 عاما كان قد عاد وزوجته من إيران في 28 فبراير على متن طائرة”.

دول أخرى تعلن عن إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت دول العراق ولبنان وهولندا والسويد وباكستان وقطر والإكوادور، السبت، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما تشدد دول أخرى من إجراءاتها لمواجهة انتشار الفيروس بينها الجزائر وتونس.

الصحة العالمية: الأخبار عن ضحايا أطفال لكورونا في مصر شائعات

فند المتحدث الإقليمي باسم منظمة الصحة العالمية أمجد خولي الشائعات التي تحدثت عن وفيات أطفال في إحدى مدارس مصر متأثرين بفيروس كورونا، مؤكدا أنه “لا يوجد دليل على تلك الإشاعات”.

وقال خولي: “نسمع التسجيلات الصوتية والأخبار ذاتها منذ أكثر من شهر تقريبا عن مدرسة في مصر فيها أكثر من 20 حالة وفاة، وأن هناك أطفالا يموتون من دون سبب، ولكنه لا يوجد أي دليل على حدوث مثل هذا الأمر”.

وأضاف مدير مكتب منظمة الصحة العالمية أن جزءا كبيرا من جهود وزارة الصحة المصرية والمنظمة العالمية يكمن في محاربة الإشاعات.

وأشار خولي إلى أن مصر أبلغت عن حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا، وبالتالي فإن “وجود حالة أو اثنتين أو أكثر في أي دولة ليس شيئا غريبا أو مستهجنا، وأن الأمر لا يعيب تلك الدولة.

وتابع: “لا يوجد سبب لدى أي دولة سواء مصر أو غيرها، في أن تخفي حالات المرض، فهو ينتشر من دولة إلى أخرى ولا توجد عقوبات دولية على أي دولة تخفي ذلك”.

عن admin

شاهد أيضاً

ملحم: تسجيل إصابة جديدة في بلدة قطنة يرفع إجمالي الإصابات بكورونا الى 109

أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في بيان صدر عنه فجر اليوم الاثنين، بإصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *