الرئيسية / اخبار فلسطينية / اعتقالات من الاحتلال  بالضفة

اعتقالات من الاحتلال  بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، عددا من الفلسطينيين، بينهم  عمر البرغوثي “أبو عاصف”، فيما شهد مخيم شعفاط وبلدة العيسوية بالقدس المحتلة اندلاع مواجهات عنيفة وحملة اعتقالات موسعة.

وأفادت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال، اعتقلت القيادي عمر البرغوثي “أبو عاصف” ونجله محمد، من منزلهم خلال اقتحام بلدة كوبر شمال رام الله.

ويعتبر القيادي البرغوثي أحد الرموز الوطنية الفلسطينية، قضى أكثر من 35 سنة في سجون الاحتلال، وهو والد الشهيد صالح البرغوثي، والأسير عاصم البرغوثي، وتعرض وعائلته للاعتقال الإسرائيلي وهدم منازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة رام الله، واعتقلت المحامي محمود مرار، عقب اقتحام منزله وتفتيشه بالكلاب البوليسية.

وداهم جيش الاحتلال منازل أشقاء المحامي مرار في بلدة بدرس غرب رام الله، وقامت بتفتيشها بشكل دقيق، وتخريب محتويات المنازل.

وشهدت الليلة الماضية، اندلاع مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، عقب اقتحام مئات المستعربين “الشرطة بالزي المدني والقوات الخاصة والمخابرات ووحدة الكلاب البوليسية”.

وخلال المواجهات التي اندلعت بمخيم شعفاط، اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين بينهم سيدة، كما أصيب بعض الشبان بالاختناق، جراء استهدافهم بالقنابل الغازية.

وأفادت صادر محلية أن قوة كبيرة من المستعربين اقتحمت المخيم، اندلع على إثرها اشتباك مسلح بينها وبين الشبان، وحاصرت القوة بأعداد كبيرة بناية سكنية، وطالبت الشبان بتسليم أنفسهم وأسلحتهم على الفور.

وأوضحت المصادر أنه حلقت في سماء المخيم مروحيات لرصد وتصوير التحركات، ورافق ذلك اقتحامات فرق متتالية للمخيم وإغلاق للمنطقة ومنع الإسعاف من الوصول اليها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين من المخيم بينهم سيدة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلوا الشبان بعد تفتيشهم واجبارهم على خلع كافة ملابسهم باستثناء الملابس الداخلية، وتعمد السير بهم في طرقات وأزقة المخيم دون ملابس، حتى وصلوا إلى الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، واحتجزتهم داخل إحدى الغرف.

وأوضح الشهود أن القوات تعمدت إلقاء القنابل الغازية بكثافة في المخيم، كما هددت الأهالي بالضرب واقتحام منازلهم في حال تواجدهم على نوافذ منازلهم.

وفي قرية العيسوية، نفذت قوة كبيرة من شرطة الاحتلال ومخابراته حارة عبيد عدة اقتحامات متتالية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية حي عبيد في القرية، وانتشرت داخل الحي وسط استفزاز السكان.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان، إثر إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ورد الشبان بإطلاق المفرقعات النارية.

وتواجه مدينة القدس في الفترة الأخيرة اقتحامات قوات الاحتلال بشكل مكثّف واعتقالات متكررة بحق المواطنين.

عن admin

شاهد أيضاً

الإحصاء: انخفاض الرقم القياسي لأسعار المستهلك الشهر الماضي

سجل الرقم القياسي لأسعار المستهلك في فلسطين انخفاضا مقداره 0.89% خلال الشهر الماضي، مقارنة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *