الشيوخي يحمل الاحتلال والمحتكرين المسؤولية عن أسباب غلاء أسعار الحطب

حمل رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي الاحتلال والمحتكرين المسؤولية الكاملة عن ارتفاع اسعار الحطب .
وضمن تعاون اتحاد جمعيات حماية المستهلك واللجان الشعبية مع جامعة الخليل التقى اليوم عزمي الشيوخي لمناقشة ظاهرة ارتفاع وغلاء اسعار الحطب بالاعلامية منار شاهين وبالاعلامية وجدان سعده من كلية الاداب سنه رابعه تخصص الصحافة والاعلام في جامعة الخليل .
وقال الشيوخي ان هذا اللقاء جاء بهدف مناقشة التلاعب بأسعار الحطب وغلاء أسعاره ونحن على أعتاب فصل الشتاء في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه شعبنا وبهدف تسليط الضوء على ظاهرة ارتفاع اسعار الحطب والغلاء الفاحش للحطب الذي يعاني منه شعبنا وامن اجل عمل تقرير إعلامي يشخص الظاهرة .
وافادة الطالبتين شاهين وسعده ان مستخدمي ومستهلكي الحطب للتدفئة والطهي في هذه الأيام يتذمرون من ارتفاع أسعار الحطب من بداية فصل الشتاء وان ارتفاع الأسعار من العام الماضي لهذا العام الجاري يتراوح من 200-300 شيكل للطن الواحد من احطاب الحمضيات واللوزيات والكينياء والصنوبريات ليصل سعر الطن الواحد من هذا الحطب إلى 1200و1300 شيكل .
ومن جانبهم يتحدث موردي الحطب الذين يحتكرون توريد الحطب من داخل الخط الأخضر ان الكميات التي يقومون بادخالها للسوق الفلسطيني قليلة .
وفي نفس السياق خلال اللقاء قال الشيوخي: الاحتلال هو العدو الاول للاشجار وللبيئة وللانسان والنباتات والحيوانات ولكل ما هو فوق الارض الفلسطينية وتحتها وهو المسيطر على مصادر الحطب وعلى المياه وعلى الثروة الحرجية والنباتية وعلى مقدساتنا ومقدراتنا بقوة السلاح وبطش قوات الاحتلال والمستوطنين.
وأوضح الشيوخي ان الاحتلال صادر الأراضي وجرفها وقلع الأشجار واحرقها كما قتل واحرق الأطفال وسرق الارض والأشجار لصالح بناء الجدار العنصري ولصالح بناء المستوطنات الاستعمارية .
واضاف ان مصادر الحطب والأخشاب أصبحت بعيدة المنال للمستهلكين وغالبيتها في مناطق c في الضفة الغربية وخلف جدار الضم والتوسع العنصري وداخل الخط الأخضر ويقوم بتوربدها سماسرة وموردين إلى مراكز المدن في مناطق 67 في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشريف بأسعار عالية ومرتفعة كل عام وخصوصا في فصل الشتاء بسبب زيادة الحاجة والطلب عليها للتدفئة والطهي .
وأشار الشيوخي ان المستهلكون يتجهون للتدفئة والطهي من خلال مصادر الطاقة والحرارة الاخرى للاستغناء عن الحطب مثل الكهرباء والسولار والغاز لان تكلفتها اصبحت قريبة من أسعار الحطب .
وفي نفس الإطار أشاد الشيوخي بالجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس أمناء جامعة الخليل وجميع موظفيها والعاملين فيها وطلبتها في خدمة المجتمع المحلي من كافة النواحي .
وانهى الشيوخي اللقاء بوصفه جامعة الخليل بقلعة حصينة من قلاع حماية المستهلك والمواطن وبالصرح الوطني والأكاديمي الشامخ شموخ جبال الخليل والقدس ونابلس وبجامعة الفداء والوفاء و الشهداء والجرحى والاسرى.
وقال إن الجامعة التي أسسها القائد الكبير المرحوم الشيخ محمد علي الجعبري ويقف على رأس إدارتها اليوم الدكتور نبيل الجعبري رئيس لمجلس أمنائها حتما ستستمر في العطاء والتطور والشموخ إلى الابد

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً