صور ..اقليم يطا وضواحيها ينظم ورشة عمل بعنوان الارض كالعرض فلنعمل جميعا على حمايتها

نظم اقليم يطا وضواحيها اليوم الثلاثاء 25/08/2020 في مقر قيادة الاقليم ، ورشة عمل بعنوان ( الارض كالعرض فلنعمل جميعا على حمايتها)  وحضر الورشة  الاخ نبيل ابو قبيطة امين سر اقليم يطا وضواحيها وعدد من اعضاء لجنة الاقليم، ومعالي الوزير وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والأخوة محمد الياس المستشار القانوني للوزير عساف ، وعبدالله ابو رحمة مدير عام العمل الشعبي ودعم الصمود  ورمزي حرب مستشار رئيس الهيئة ، ومحمد عمرو مدير مكتب الهيئة في جنوب الضفة الغربية ويونس عرار رئيس وحدة العلاقات الدولية والعامة والاعلام ، وعزمي الشيوخي امين عام اللجان الشعبية وعدد من رؤساء المجالس المحلية التابعة لضواحي مدينة يطا وعدد من المهتمين وممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

وافتتح الورشة الاخ نبيل ابو قبيطة امين سر الاقليم حيث رحب بالحضور وبمعالي الوزير حيث اشار الى اهمية هذه الورشة التي تأتي ضمن سياستنا في التصدي عبر المقاومة الشعبية للاحتلال للحد من مصادرة الاراضي وتهجير السكان في ضواحي مدينة يطا ومسافرها.

واضاف ابو قبيطة بان المطلوب منا جميعا الوقوف عند مسؤولياتنا في مواجهة الاحتلال ضمن برنامج واضح ومحدد وعلى الحكومة ايضا ان تتحمل مسؤلياتها في دعم صمود الاهلي في هذه المناطق المهددة بالمصادرة.

من جانبه تحدث معالي الوزير عساف حول كافة القضايا المتعلقة بسياسة الاحتلال الممنهجة ضد الارض والسكان محذرا من تعاطي المواطنين مع قوات الاحتلال في التوقيع او التفاوض بخصوص موضوع الاراضي وترك الامور للقانون ليأخذ مجراه لان هدف محاكم الاحتلال دفع السكان الى التعاقد مع الاحتلال وقواته والتوقيع بخصوص استخدام الاراضي من قبل الجيش.

واضاف معالي الوزير عساف باننا سنقدم الدعم اللازم والطارئ لدعم صمود الاهالي مع مراعاة الظروف المالية التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية في هذا الظرف ، مضيفا بنه اذا تصاعدت سياسة الاحتلال فقد نضطر جميعا للاعتصام وبناء الخيام في الاراضي لمنع الاحتلال من مصادرة الاراضي وسنبني قريبا ما هدمة الاحتلال في هذه المناطق.

من جانبه تحدث الاخ محمد الياس المستشار القانوني لمعالي الوزير حول كافة الاجراءات القانونية المتعلقة بمصادرة الأراضي وما المطلوب من الاهالي في التصدي لمواجهة الاحتلال قانونيا .

وتحدث الاخ عزمي الشيوخي امين عام اللجان الشعبية حول اهمية هذه الورشة التي تعزز صمود الاهالي واصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة مضيفا باننا نقف جميعا كلجان شعبية وهيئة مقاومة الجدار والاهالي صفا واحدة في مواجهة هذه السياسة.

وفي نهاية الورشة فتح باب النقاش وتمت الاجابة على كافة استفسارات واسئلة الحضور.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …