ذكرى الانطلاقة((٥٧))…*

*ذكرى الانطلاقة((٥٧))…*

بقلم: العميد فضل الحمدوني

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

حركة فتح ليس حزبا أضيف إلى قائمة الاحزاب العربيه التي كانت عامله على الساحة العربيه في بداية الستينات من القرن الماضي بل هي انطلاقة ثورة جماهيريه حقيقيه هدفها إزالة الكيان الصهيوني وإيجاد مكان لائق للشعوب العربيه يحقق لهم الحرية والكرامة والرقي والديموقراطيه.
بأختصار ونحن نحتفل بانطلاقة حركة فتح ال((٥٧)) علينا أن ننظر بعين الإعجاب للارادة الصلبه التي تحلى بها ثوارها الرواد الابطال بل ونعجب إلى أهمية مشاركة الشعوب العربيه كلها في دعم الثورة الفلسطينيه بكل الامكانيات الماديه والمعنويه بل حيث كان المناضلون العرب يشاركون حركة فتح القتال وفي الخنادق الأولى لساحات الوغى وتحت راية فلسطين لان ما يضم جميع الثوار هو قضية فلسطين والتي هي القضية المركزيه الأولى لكل احرار هذه الامه.
شارك جميع الثوار العرب في صفوف حركة فتح لأن حركة فتح كانت لهم امثولة بالتنظيم ولان الحركة كانت حركة حرة قرارها مستقل و قرارها يأخذ في الاعتبار جميع مصالح الطبقات الاجتماعيه حركة تؤمن بالعمل الجاد الكل أخوة لا طائفيه ولا طبقيه ولا عشائريه ولا طوائف هي حركة العطاء وليس الاخذ هي حركة يسير قادتها في المقدمة ويقول اتبعوني.
شارك الشباب العربي في هذه المعركة المشرفه .
ولكن الشعب اللبناني والشباب اللبناني بل وكل القوى اللبنانيه الوطنيه لها الفضل الأول في مشاركة الثورة الفلسطينيه القتال ضد العدو الصهيوني المجرم.
قوى وشباب لبنان من الشمال إلى الجنوب ومن الحدود السوريه إلى البحر كلهم قدموا الغالي والرخيص للقضية الفلسطينيه وللثورة الفلسطينيه.
شعب لبنان الذي فتح قلبه للفلسطيني وقبل ان يفتح داره وقف ولازال بصلابة مع إخوانه وخاصة حركة فتح. شعب أعطى القضيه ما لم يعطيها احد من اخواننا العرب.
ثوار من لبنان الحبيب التحقوا بحركة فتح ثوار من كل المناطق والاديان والطوائف تعلمنا منهم وتعلموا منا العطاء والتضحيه، سقط منهم مئات الشهداء بل الالاف،دمرت البيوت والممتلكات ولكنهم ظلوا واستمروا على العهد حتى الآن.
استمر الأخوة أبناء لبنان في حفظهم لخط الفداء ، ما زالوا على العهد تراهم في كل قرية ومدينة من لبنان سفراء وشركاء وأوفياء إلى حركة كانت وما تزال عظيمه تمثل لهم صورة زاهيه لما يمكن أن تكون الشراكه في الوطن العربي وفي القلب منها لبنان الحبيب.
في الذكرى((٥٧)) لانطلاقة حركة فتح التحيه إلى شعبنا اللبناني البطل والتحيه لكل مناضل شريف أمن ان طريق القدس طويل ولكن النصر قريب.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …