فروانة: نجدد مطالبتنا بارسال وفد طبي دولي ومحايد الى السجون واجراء فحوصات لكافة الاسرى وضمان توفير اجراءات الوقاية والسلامة من فايروس كورونا.

فروانة: نجدد مطالبتنا بارسال وفد طبي دولي ومحايد الى السجون واجراء فحوصات لكافة الاسرى وضمان توفير اجراءات الوقاية والسلامة من فايروس كورونا.

غزة 2020/8/26 شبكة فلسطين المستقبل

عبد الناصر فروانة: .لقد وردتنا اخبار مقلقة هذا الصباح من سجن عوفر وتفيد باصابة 12 اسيرا فلسطينيا بفايروس كورونا. مما يرفع عدد الاسرى الذين اصيبوا بالفايروس الى نحو 18 اسيرا، وهذا وفقا للرواية الاسرائيلية التي اكدت اصابتهم..

والاعلان عن اصابات اليوم يزيد من قلقنا على الاسرى ويدفعنا الى تجديد مطالبتنا بارسال وفد طبي دولي محايد الى السجون للاطلاع على طبيعة الاوضاع هناك وضمان توفير كافة اجراءات السلامة والوقاية في ظل شحة مواد التعقيم وتدني مستوى الاجراءات المتخذة هناك واستمرار الاستهتار الاسرائيلي بحياة الاسرى واوضاعهم الصحية.
كما ونؤكدد تشكيكنا بالرواية الاسرائيلية ونخشى ان يكون عدد المصابين اكثر من ذلك بكثير، الامر الذي يجعلنا مطالبة الصليب الاحمر والمؤسسات الدولية المختصة الى التدخل واجراء فحوصات لكافة الاسرى للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الفايروس.

اننا ننظر بخطورة بالغة لما اعلن عنه اليوم باصابة هذا العدد الكبير من الاسرى، ونعبر عن خشيتنا من العدوى واصابة اخرين في ظل استمرار الاكتظاظ في السجون وتزايد اعداد المصابين في صفوف السجانين.
ومن منطلق المسؤولية الوطنية والاخلاقية فاننا نتابع الامر في سجن عوفر وتداعيات الحدث على باقي المعتقلين في ذات السجن والسجون الاخرى

عبد الناصر فروانة

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …