الكنائس المسيحية الشرقية تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

الكنائس المسيحية الشرقية تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

بيت لحم 6-1-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

تبدأ الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في فلسطين، اليوم الخميس، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، وتضم: الروم الأرثوذكس، ومطرانية السريان والأقباط والأحباش الأرثوذكس.

وقال نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، إن عيد الميلاد مناسبة إنسانية واجتماعية ودينية عالمية نحتفل بها لنجدد في نفوسنا البهجة والفرح، رغم ما تعانيه مدينة بيت لحم جراء الاحتلال والوباء.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكسية المقدسية الأب عيسى مصلح، “نحتفل اليوم بهذه المناسبة الدينية الوطنية متحدين كل صعاب وباء كورونا الذي حرمنا العام الماضي من أجواء البهجة“.

وأضاف: “سنصلي اليوم وندعو الله عز وجل أن تتحرر فلسطين، ويتوحد شعبنا تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية”.

وحرصت الشرطة على تطبيق خطة أمنية لتأمين الاحتفالات، ونشرت المئات من أفرادها على المفارق والشوارع الرئيسة في مدينة بيت لحم، وفي ساحة المهد.

وقال مدير الإسعاف والطوارىء في الهلال الأحمر في بيت لحم عبد الحليم جعافرة، إنه تم نشر 50 متطوعا مجهزين بحقائب إسعاف، وقسموا على 10 مجموعات، بدءا من دوار العمل الكاثوليكي، مرورا بشارعي راس افطيس والنجمة، ومسجد عمر بن الخطاب، وساحة المهد.

وأضاف أنه تم تسخير ثلاث سيارات إسعاف وزعت قرب مدرسة تراسنطة، ومسجد عمر بن الخطاب في ساحة المهد، وساحة الأرمن.

وأشار إلى أنه تم تجهيز خطة للتعامل مع أي طارئ على الفور، إضافة إلى إقامة مستشفى ميداني، يضم طاقما طبيا من 15 ضابط إسعاف.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …