الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 6 فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم فتى، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر نجيب أحمد مفارجة (35 عامًا)، من بلدة بيت لقيا غربي مدينة رام الله، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب كرم خميس شوبكي (22 عامًا)، من منزله ببلدة جينصافوط شرقي مدينة قلقيلية، بالتزامن مع اقتحام بلدة كفر قدوم شرقي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة قضاء جنين بعدد من الآليات العسكرية، وتواجدت في وسط البلدة. وتعرض مخيم عقبة جبر قرب أريحا لاقتحام من قبل آليات الاحتلال، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

ودهمت آليات عسكرية إسرائيلية قريتي كفر عين وقراوة بني زيد قضاء محافظة رام الله، قبل أن يتم اعتقال المواطن عامر عز الدين من قراوة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن خليل دويكات، (منفذ عملية الطعن في بتاح تكفا أمس الأربعاء)، في قرية روجيب شرقي مدينة نابلس، وأجرت تحقيقًا مع أفراد أسرته.

وأوضح جيش الاحتلال، أن قواته أجرت مسحًا هندسيًا لمنزل منفذ عملية الطعن تمهيدًا لهدمه.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عمر خالد أبو عمار (17 عامًا) من منطقة العبيات، والمصاب نعيم موسى أبو عاهور من جبل هندازة، قضاء بيت لحم، بعد أن دهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

يذكر أن أبو عاهور، أصيب قبل أسبوع برصاصة في قدمه أطلقها جنود الاحتلال عليه أثناء تواجده في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم.

وأشارت مصادر أمنية فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إياد محمود أبو هشهش من مخيم الفوار للاجئين جنوبي مدينة الخليل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال دهمت عدة منازل في مخيم الفوار، وبلدة يطا، عرف من أصحابها: محمد أبو هشهش، أحمد مخامرة، ويونس زين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ومنعت تنقل المواطنين عبره.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …