وزارة الصحة : الوضع الوبائي في غزة خطير وسنلبي احتياجاتها

وزارة الصحة : الوضع الوبائي في غزة خطير وسنلبي احتياجاتها

رام الله 2020/8/27 شبكة فلسطين المستقبل

أكد د.كمال الشخرة المتحدث باسم وزارة الصحة اليوم الخميس، أن الوزارة على تواصل مع الطب الوقائي في محافظات غزة عقب اكتشاف عدد من الحالات هناك، موضحاً أن الوضع الوبائي في محافظات غزة خطير نتيجة أنها مغلقة وفيها اكتظاظ سكاني.

وأضاف ك.كمال الشخرة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين ، صباح اليوم الخميس ، “نحن على تواصل دائم مع الطاقم الطبي في محافظات غزة، وعلى اتصال يومي مع الطب الوقائي هناك وسنقوم بعمل توصيات لمسحات أكثر وأكثر للفيروس حتى تتم محاربة هذا الوباء، مشيراً إلى أن الوضع يستوجب دراسة كبيرة من طواقم الطب الوقائي هناك.

ولفت إلى أن هناك انتشار للفيروس “نائم”، حيث أن الحالات التي وصلت المستشفيات هي حالات خطرة، وممكن أن يكون هناك حالات كثيرة مصابة، مشدداً على أن خطورة الوضع هي بسبب أن محافظات غزة مكتظة بالسكان ومحاصرة أيضاً.

وأوضح أن الوزارة طلبت من الطاقم الطبي في محافظات غزة الاحتياجات الأساسية لمحاربة هذا الفيروس، وتم ابلاغ وزير الصحة د.مي الكيلة بتلك الاحتياجات وتمت تلبية النداء والموافقة عليها وستصل القطاع خلال اليومين المقبلين.

وأكد أن طواقم الوزارة في محافظات الضفة ستقوم بالاطلاع الدائم على الوضع في القطاع الحبيب حيث أن الطواقم في الضفة أصبح لديها خبرة كبيرة في هذا الملف.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …