وفد مشترك من دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية في لبنان، يلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني

*وفد مشترك من دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية في لبنان، يلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني*

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

قام وفد مشترك من دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، يتقدمه الأخوين الحاج جمال فياض مدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان، والمهندس منعم عوض أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، يرافقهم مسؤول الإعلام في اللجان الشعبية ابو محمود اسماعيل، ومسؤول الادارة في اللجان الشعبية ناصر اسعد، بزيارة رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن في مكتبه في السرايا الحكومي اليوم ٢٠٢٢/١/١٠، وذلك بحضور مستشاره العميد اندريه رحال.

بداية رحب رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني د. الحسن بالوفد الفلسطيني، ومن تطرق الدكتور باسل الحسن الى العلاقات الاخوية المتينة ما بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني والتي تعود جذورها الى عشرينيات القرن الماضي، مؤكداً على ترسيخ هذه العلاقة والحفاظ عليها يتطلب جهدا مشتركا من الجهتين اللبنانية والفلسطينية.

وأضاف د. الحسن أن اللبنانيين والفلسطينيين وكافة المقيمين على الأراضي اللبنانية هم بحاجة اليوم إلى الاستقرار والأمن الإجتماعي كما الحاجة إلى الإستقرار السياسي والأمني، وقال إن إستراتيجية لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ستشمل بعملها المجتمع الفلسطيني واللجان الشعبية في المخيمات، اضافة الى التعاون بين النقابات اللبنانية والنقابات
الفلسطينية، من أجل أن يشعر اللاجئ بحياة كريمة خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان.

ومن ثم تحدث مدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان الحاج جمال فياض، ناقلا تحيات وتهاني رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية معالي الدكتور احمد ابو هولي، لمعالي الدكتور باسل الحسن على تسلمه مهمته في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.

كذلك اعرب الحاج فياض عن تهانيه الحارة لمعالي الدكتور الحسن بمناسبة استلامه مهمته كرئيس للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني متمنيا لمعاليه التوفيق والنجاح، وتمنى فياض أن تقوم الدولة اللبنانية بسن القوانين التشريعية التي تضمن حقوق اللاجئين الفلسطينيين خاصة المدنية والاجتماعية في لبنان الشقيق.

ثم تحدث أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض نتمنى على معالي د. الحسن العمل على تنفيذ ما جاء في “الرؤية اللبنانية الموحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان” التي وقعت عليها الاحزاب الرئيسية في لبنان.

كما تطرق المهندس عوض، الى اللغط الذي حصل حول عملية إحصاء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيرا إلى ان أفضل وأدق الطرق لعملية الإحصاء هي إعتماد البطاقة الممغنطة بدلا عن الهوية الحالية، اضافة الى اهميتها الامنية منعا للتزوير.

واختتم اللقاء بتأكيد الجانبان على أهمية التواصل الدائم من أجل بحث المستجدات الطارئة التي تهم الطرفين اللبناني والفلسطيني.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …