الوحيدي : كورونا يحول دون الوصول إلى منزل الأسير المحرر إبراهيم البيطار لتهنئته بالحرية ولكن التواصل معه هاتفيا أسعدنا وخفف شيئا من الألم. 

 الوحيدي : كورونا يحول دون الوصول إلى منزل الأسير المحرر إبراهيم البيطار لتهنئته بالحرية ولكن التواصل معه هاتفيا أسعدنا وخفف شيئا من الألم.

غزة 2020/8/27 شبكة فلسطين المستقبل

كتب نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية معبرا عن سعادته الكبيرة بالتواصل هاتفيا مع الأسير المحرر إبراهيم البيطار بعد خروجه من الحجر الصحي اليوم الخميس الموافق 27 / 8 / 2020 حيث حالت الظروف والأوضاع بسبب تفشي وباء كورونا في قطاع غزة دون تهنئة الأسير بحريته في منزله بمحافظة خان يونس في جنوب قطاع غزة .
وأفاد الوحيدي بأن الأسير إبراهيم خليل محمد البيطار من سكان خان يونس من مواليد 26 / 2 / 1981 وبلدته الأصلية بئر السبع كان معتقلا في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ تاريخ 6 / 8 / 2003 وقضي حكما بالسجن لمدة 17 عاما – أعزب – ويعاني من عدة أمراض وتآكل في جدار الأمعاء وكان فقد النظر بالعين اليمين .
وأضاف أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن الأسير إبراهيم البيطار من سجن نفحة الصحراوي في يوم الخميس الموافق 6 / 8 / 2020 ليدخل بعدها في الحجر الصحي وقاية من تفشي فيروس كورونا العالمي وقد خرج اليوم الخميس الموافق 27 / 8 / 2020 من الحجر الصحي بعد قضاء المدة المحددة .
وأوضح نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الأسير المحرر إبراهيم خليل محمد البيطار كان قد فقد والدته الحاجة محظية إسماعيل البيطار ( أم محمد ) وهو في السجن في يوم الجمعة الموافق 8 / 11 / 2019 إثر إصابتها بمرض عضال لم يمهلها طويلا مبينا أن المشهد الحزين يرسم نفسه ويجب العمل على تسويقه في الشارع الدولي والإنساني لكسر الرواية العنصرية الإسرائيلية .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …