بيان صادر عن المكتب الحركي المركزي للمهندسين بالمحافظات الجنوبية

بيان صادر عن المكتب الحركي المركزي للمهندسين بالمحافظات الجنوبية .

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

الذراع النقابي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

حول الدعوة الباطلة لإجراء الانتخابات في نقابة المهندسين

الأخوات والإخوة… المهندسات والمهندسين…

استمرارًا لنهج التفَرُّد والإقصاء، وإمعانًا في تكريس واقع الانقسام من كُلِ جوانبه، يَطلُ علينا مجلسُ الأمر الواقع في نقابة المهندسين- مركز غزة ليُعلنَ عن انعقاد مسرحيةِ الجمعيةِ التمثيليةِ فاقدةِ الشرعيةِ والأهليةِ القانونية، لتُقررَ إجراءَ انتخاباتٍ في نقابة المهندسين بعدَ الإقرارِ بدفعٍ كاملٍ لرسوم العضوية المتراكمة لأكثر من 15 عامًا طوال فترة الخلاف النقابي دون مراعاةٍ لأيٍّ من الوساطات ومحاولاتِ إيجادِ حلٍ لهذه المعضلة، ضاربينَ بعُرْض الحائط مصالحَ الزميلات المهندسات والزملاء المهندسين وكلَ ما يتعلق بمهنتهم.
وبناءً على ذلك، فإنّ المكتب الحركي المركزي للمهندسين ومكاتبه الحركية الفرعية للمهندسين في المحافظات الجنوبية يؤكدون على ما يلي:
1. إنَّ هذه السياسةِ المكشوفة التي يُديرها مجلسُ الأمر الواقع في النقابة بجميع مكوناته، تُدلل على انعدام المسؤولية المهنية، والعمل بكُلِ عنجهيةٍ ضدَ مصالح المهندسين وهدمِ مكتسباتهم القانونية، ونَسْفٍ لكُلِ جهودِ الإجماع الوطني.
2. لا شرعيةَ لمجلسٍ مُعَيَّن ولا قانونيةَ لجمعيةٍ تمثيليةٍ أعضاؤها مُعَيَّنون بعيدًا عن إرادة ِواختيار كُل المهندسين.
3. إنَّ الدعوة للانتخابات من طرف هذا المجلس وهذه الجمعية التمثيلية باطلةٌ، ولا يجوز التعامل معها نظرًا لمخالفتها الصريحة والواضحة للقوانين ذات العلاقة ولجميع الأعراف النقابية المعمول بها.
4. ندعو جميعَ المهندسات والمهندسين لعدمِ التعاطي مع هذه الدعوة الهادفة لإقصاء الغالبية العظمى من المهندسين، وحرمانهم من حقهم في اختيار ممثليهم، والتي يُراد منها تحقيقَ مكاسب وهمية ومُسمياتٍ للبعض يتعطشون للحصول عليها.
5. نُحَمِّل مجلسَ الأمر الواقع وجميعَ أعضاء الجمعية التمثيلية المسؤولية الكاملة عن نتائج هذه المهزلة الانتخابية المعروفة نتائجها مُسبقًا، ونحتفظ بحقنا بالطعن فيها أمام القضاء المُختص إنْ تطلَّب الأمر ذلك
واللهُ من وراءِ القصد
المكتب الحركي المركزي للمهندسين
المحافظات الجنوبية
غزة- فلسطين
الأربعاء 19-1-2022

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …