12 موهوبا فلسطينيا ضمن مبادرة “الموهوبون العرب”

12 موهوبا فلسطينيا ضمن مبادرة “الموهوبون العرب”

جدة 29-1-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

حصل 12 موهوبا فلسطينيا على درجة الموهبة الاستثنائية في مبادرة “الموهوبون العرب 2021” على مستوى العالم العربي، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وتنظم هذه المبادرة من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” في نسختها الأولى.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الموهبة ودعم رعاية الموهوبين في العالم العربي، وقيادة حراك لاكتشاف ورعاية واحتضان الموهوبين في العرب، ونشر الوعي حول الموهوبين، للمساهمة في رعاية وبناء قادة التغيير من الطاقات العربية الشابة والواعدة.

وحصل طالب من فلسطين على درجة “الموهبة الاستثنائية”، وطالبان اثنان على درجة “موهوب”، و9 طلاب وطالبات على درجة “الواعد بالموهبة”، اكتشفوا من خلال تطوير “مقياس علمي” خاص باكتشاف الموهوبين العرب، بما يراعي الاختلافات الثقافية المتنوعة، إلى جانب التركيز على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، بما يقود إلى رعاية واستيعاب الموهوبين والمبدعين العرب، وتوفير البيئة الملائمة لهم، والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغيير وصناعة المستقبل في العالم العربي.

وسيشارك الموهوب الفلسطيني الحاصل على درجة “الموهبة الاستثنائية”، وهي الدرجة الأعلى ضمن مقياس “الموهوبون العرب”، مع أشقائه من الموهوبين في حزمة من البرامج التي تقدمها مؤسسة “موهبة” للطلبة من هذه الفئة، لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، وتشمل برامج رعاية حضورية وعن بُعد، تتضمن برنامج التميز للالتحاق بالجامعات المرموقة، لتقديم الإرشاد والاستشارة والتوجيه وتدريبهم على القيادة، إلى جانب برنامجي “موهبة الإثرائي العالمي”، و”موهبة الإثرائي الأكاديمي”.

وسيشارك الطلاب الحاصلون على درجة “موهوب” في برامج رعاية تتضمن برنامجي “موهبة الإثرائي العالمي”، و”موهبة الإثرائي الأكاديمي”، ويحتويان على 75% محتوىً علميا، و25% من مهارات القرن الحادي والعشرين، بينما ستقدم مؤسسة “موهبة” للطلاب الفلسطينيين المكتشفين على درجة “الواعد بالموهبة”، برنامج رعاية يتضمن “برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي” ويحتوي على 75% محتوى علميا، و25% من مهارات القرن الحادي والعشرين.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …