سيادة المطران عطا الله حنا : ” كل التحية لاهلنا في الخليل مع تأكيدنا بأن ما يحصل هناك انما هي سحابة صيف سوف تزول “

سيادة المطران عطا الله حنا : ” كل التحية لاهلنا في الخليل مع تأكيدنا بأن ما يحصل هناك انما هي سحابة صيف سوف تزول “

القدس / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نوجه التحية لاهلنا في الخليل والذين زرناهم مؤخرا والتقينا معهم ولمسنا الكثير من الشيم والاصالة التي يتمسكون وينادون بها ، التقينا مع افراد من العائلتين الكريمتين المتخاصمتين ولمسنا رغبة صادقة في الوصول الى علاج وحل وانهاء للازمة الحاصلة .
هنالك اجواء ايجابية واهلنا في الخليل بخير واهلها طيبون وظاهرة العنف واستعمال السلاح التي شاهدناها في الاونة الاخيرة انما هي ظاهرة دخيلة وغريبة لا تمثل اهلنا في الخليل ولا تمثل الاسر الكريمة هناك كلها .
لا نستبعد على الاطلاق ان يكون هنالك اشخاص مشبوهون مرتبطون باجندات خاصة او بطابور خامس وهدفهم الاساءة للخليل .
الخليل هي عنوان للشهامة ومن يزور الخليل يلمس التطور العمراني والمحلات التجارية الفاخرة والمطاعم واماكن التنزه وغيرها ونتمنى ان تزول هذه الغمامة لكي تعود الى الخليل حياتها الطبيعية .
اعود واكرر بأن الخليل بخير ولا يجوز المبالغة في مسألة العنف الذي لاحظناه مؤخرا فهذه الظاهرة محصورة في اشخاص محددين وبيئة محددة واهل الخليل براء من هذه التصرفات التي يرفضونها جملة وتفصيلا .
اوجه ندائي مجددا الى اهلنا في الخليل بضرورة ان يتعاونوا وان يكونوا في خندق واحد في مواجهة هذه الظاهرة التي يتم تهويلها بسبب انتشارها الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي وهي مظاهر دخيلة
على مجتمع الخليل ولا تمثل اصالة وثقافة شعبنا.
فأي ظاهرة سلبية في الخليل او في غيرها من الاماكن لا يجوز تعميمها على كل الشعب فشعبنا الفلسطيني بشكل عام ثقافته هي ثقافة وطنية سلمية ومظاهر العنف التي نلحظها لا تمثل اصالة وثقافة وهوية هذا الشعب المسالم والمثقف والذي يدافع عن عدالة قضيته ويسعى للعيش بحرية وسلام في وطنه .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …