*وقفة تضامنية شعبية وفصائلية في مخيم برج البراجنة دعماً لأهلنا في فلسطين

*وقفة تضامنية شعبية وفصائلية في مخيم برج البراجنة دعماً لأهلنا في فلسطين*

بيروت: شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

دعما لصمود أهلنا في فلسطين المحتلة والقدس وحي الشيخ جرّاح وجنين ونابلس، واستنكاراً للاقتحامات وسرقة بيوت الفلسطينيين من قبل المستوطنين المدعومين من قوات الاحتلال، واعتقال الشباب والفتيات المعترضين على التهجير والتطهير العرقي لإنهاء الوجود العربي في المناطق المحتلة، نظّمت فصائل الثورة الفلسطينية وقفة احتجاجية، أمام مسجدالفرقان في مخيم برج البراجنة، عقب صلاة الجمعة ١٨/٠٢/٢٠٢٢
رفع فيها المشاركون إعلام فلسطين، بينما غابت عنها رايات الفصائل الفلسطينية.

شارك في الوقفة التضامنية ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل الثورة الفلسطينية، ممثلو اللجان الشعبية والأمن الوطني الفلسطيني والقوة الأمنية، وأهالي مخيم برج البراجنة.

والقيت بهذه المناسبة عدة كلمات تضامنية دعما لصمود أهلنا في القدس وحي الشيخ جرّاح وجنين ونابلس، وكافة المدن والقرى الفلسطينية.

كلمة لممثل حزب الله ألقاها عطا الله حمود حيث اعتبر أن وقفة اليوم هي للتضامن مع الأهالي الشرفاء في حي الشيخ جراح، ومع كافة أطياف الشعب الفلسطيني الذين وقفوا بلحمهم العاري أمام المحتل الصهيوني، وأمام آلة القتل الصهيونية التي لا تميز بين الأطفال والشيب.

وأكد حمود أن فلسطين وأهلها وقفوا بكل كبريائهم وجبروتهم يتحدون العالم، قائلين له للعالم بأن القدس واحياء القدس امانة في اعناقنا، وأنهم لن يتخلوا عن القدس والاقصى وفلسطين، كل فلسطين من بحرها إلى نهرها.
وايضا قالوا بلسانهم وبرسائلهم وبصوتهم لكل الملأ بأن المطبيعين من أنظمة عربية وغيرهم من المتآمرين على القضية الفلسطينية الى زوال.

وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية أمين سرها وسر حركة فتح في بيروت العميد سمير أبو عفش أكد فيها وقوف كافة أطياف الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات إلى جانب أهالي حي الشيخ جراح، معتبراً أن الشيخ جراح ليست لوحدها، فالقيادة الفلسطينية والمخلصين للقضية الفلسطينية إلى جانبهم ومعهم، لأن صمودهم في منازلهم وممتلكاتهم دفن الحلم الصهيوني ولن تكون القدس عاصمة لكيان الإحتلال، ودفن الحلم الصهيوني بأن تكون حدود الكيان المزعوم من الفرات الى النيل.
ونوّه أبو عفش أن تطورات المشهد على الساحة الفلسطينية مؤخراً يؤكد أن كيان العدو يحاول يومياً طمس الهوية العربية لفلسطين، وتكريس هوية أخرى تتلاءم مع مزاعمه وطموحاته. وأمام هذا المشهد القاتم الذي يحاول العدو تكريسه وإرسائه في القدس وسائر أنحاء فلسطين، لا بد على الجميع إعلان النفير العام، دعماً لفلسطين وأهلها.

ورأى أبو عفش إن ما يكسر حدة المشهد الأسود الذي نعيشه، هو ثبات وإرادة الأهالي في حي الشيخ جراح، كما وصمود وإرادة الشعب الفلسطيني في كل شبر في الأراضي المحتلة، داعياً الأخوة العرب للضغط على حكوماتهم لوقف كافة أشكال التطبيع مع العدو وللإنسحاب من كافة الإتفاقيات التي وُقّعت على حساب دماء الشعب الفلسطيني.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …