فتح تشارك في ايقاد شعلة الديمقراطية ال٥٣ في مخيم شاتيلا

فتح تشارك في ايقاد شعلة الديمقراطية ال٥٣ في مخيم شاتيلا

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

لمناسبة الذكرى ٥٣ لإنطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وتحت شعار” شعلة القدس والحرية”، شاركت حركة فتح في منطقة بيروت في إضاءة شعلة الديمقراطية أمام مكتبها في مخيم شاتيلا، السبت ١٩/٠٢/٢٠٢٢ وبمشاركة القوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وقيادات الجبهة وممثلون عن اللجان الشعبية وحشود شعبية.

بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم كانت كلمةلمنظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سرها في بيروت العميد سمير أبو عفش بارك فيها للجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها ال 53، على اعتبارها واحدة من فصائل الثورة الفلسطينية وواحدة من أعمدة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، التي قدّمت العديد من قياداتها في سبيل تحرير فلسطين.

ورأى أبو عفش أن الجبهة كسائر فصائل الثورة الفلسطينية أثبتت أنها ضد الإنقسام ومع الوحدة بهدف تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة من رجس الإحتلال، داعياً إلى مزيد من اللحمة بين فصائل الثورة. ورأى أبو عفش أن مقررات المجلس المركزي جاءت لتعكس إرادة القيادة الفلسطينية لانجاز المصالحة الوطنية بكافة مندرجاتها.

وأشاد ابو عفش بنضالات شعبنا الفلسطيني في حي الشيخ جرّاح وفي كافة الأراضي الفلسطينية، ورأى أن شعبنا الفلسطيني سطّر أروع ملاحم البطولة في الدفاع عن أرضه.

وكانت كلمة للجان والروابط الشعبية اللبنانية القاها الدكتور ناصر حيدر حيّا فيها الجبهة الديمقراطية في ذكرى إنطلاقتها. واعتبر حيدر أن المشروع الصهيوني إلى زوال، لأنه كلما ازداد الحقد الصهيوني على الشعب الفلسطيني، ازداد التصدُّع في هذا الكيان المصطنع. ورأى حيدر أن صمود الشعب الفلسطيني في وجه الإحتلال سيصنع النصر في النهاية.

وكانت كلمة لعضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية خالدات حسين اعتبرت فيها أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين، داعيةً فصائل الثورة الفلسطينية إلى مزيد من التوحُّد لأن المرحلة التي تمرُّ بها القضية الفلسطينية دقيقة وتحتاج إلى وحدة حقيقية بين كافة أطياف الشعب الفلسطيني وفصائله.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …