أمين عام جمعية الكشافة الفلسطينية القائد معتز صايج يزور مخيمات بيروت

أمين عام جمعية الكشافة الفلسطينية القائد معتز صايج يزور مخيمات بيروت

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

على هامش مشاركته في حفل ” قلادة الجَدَارة”، الذي دعا اليه “إتحاد كشاف لبنان”، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس لمناسبة مرور ١١٠ أعوام على تأسيس الحركة الكشفية في لبنان والذي عُقد في المعهد الانطوني في بعبدا، زار أمين عام جمعية الكشافة الفلسطينية الآتي من أرض الوطن القائد معتز صايج مخيمات بيروت، السبت ٢٦/٠٢/٢٠٢٢

رافقه في الزيارة رئيس لجنة المفوضية العامة لجمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي- إقليم لبنان خالد عوض.

ففي مخيم برج البراجنة كان في إستقبال القائد صايج عضو قيادة منطقة بيروت محمد دبدوب، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم برج البراجنة عمر غضبان، ومفوض العلاقات العامة والإعلام في المفوضية العامة في لبنان وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في بيروت القائد أسامة الحسين، وتوجّه الجميع إلى مقر الكشافة في “مركز شهداء مخيم برج البراجنة”. وكان قادة المكتب الكشفي الحركي في بيروت وقادة العمل في مجموعتي الكرامة الكشفية وبيسان الإرشادية أعدّوا برنامجاً مع ثلة من الكشافة والمرشدات يتضمن صرخات وطنية وكشفية.

وفي مركز الكشافة توجّه القائد صايج بكلمة إلى الكشّافة والقادة الكشفيين، قال فيها:
أنتم الأمل، أنتم المستقبل، أنتم جيل التحرير القادم إن شاءالله. داعياً الله أن يكونوا جميعاً قريباً في فلسطين محرّرة من براثن الإحتلال باذن الله. ناقلاً تحيات سيادة الرئيس محمود عباس والرئاسة الفلسطينية وتحيات القائد الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، إلى أبناء شعبنا وأهلنا واخوتنا الكشافة.

وقلّد القائد صايج قادة المكتب الكشفي الحركي في منطقة بيروت وقادة العمل الكشفي في الشعبة الجنوبية والأخوة محمد دبدوب وعمر غضبان بفولار الكوفية، كما أهدى الأشبال والزهرات شعار المكتب الكشفي الحركي، وبعدها إنتقل القائد صايج والوفد المرافق في جولة داخل مخيم برج البراجنة للاطّلاع على مجريات الحياة المعيشية لأهلنا.

الجولة التالية للوفد الكشفي كانت لمخيم مارالياس، حيث التقى عضوا قيادة حركة فتح في بيروت خالد عبادي وناصر الأسعد، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم مارالياس بلال الرشيدي وأعضاء قيادة الشعبة الغربية في مقر قيادة الساحة، وجرى الحديث عن دور الكشافة في إعداد القادة المستقبليين، وأوضاع اللاجئين في المخيم، في ظل التقلصات الانروا، ودور حركة فتح في الحفاظ على المخيم وأهله، وجال الوفد في المخيم للإطلاع عن كثب على المستوى المعيشي للاجئين والإهمال الدولي الذي يتعرّض له اللاجئون.

المحطة الأخيرة للوفد الكشفي كانت لمخيم شاتيلا، حيث التقى أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم شاتيلا كاظم حسن وأعضاء الشعبة.

ووضع حسن الوفد الزائر بصورة الأوضاع المعيشية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين في المخيم، والمعاناة الصعبة التي يواجهونها في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعصف في لبنان والتي ارخت بظلالها على المخيمات الفلسطينية.

من جهته القائد صايج نقل تحيات شعبنا والقيادة الفلسطينية واللواء رجوب إلى شعبنا في مخيمات لبنان، مشدداً على دور شعبنا في لبنان في حماية الثورة والوقوف إلى جانب الشرعية الفلسطينية والقرار الفلسطيني المستقل.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …