فلسطين والعالم

*فلسطين والعالم*

بيروت: 1/3/2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية
بقلم: العميد فضل الحمدوني

هناك أزمة عالميه غير مسبوقه والعالم يقف على شفير حرب عالمية ثالثه.
الكل يعلن ان العالم سوف يكون مختلفا بعد انتهاء الازمة الروسيه الاواكرانيه وعلى كل المستويات العسكريه والاقتصادية والاجتماعية سواء أكان المنتصر روسيا ام خصومها.
التغيرات ستكون عميقه وستمر البشريه بأوقات عصيبه لا أحد يستطيع التكهن بها .
ونحن كشعب فلسطيني ناسف لسقوط الضحايا في اوكرانيا وروسيا ونشعر بالحزن الشديد للخسائر في الأرواح والممتلكات وخاصة سقوط الضحايا من المدنيين العزل. الشعب الفلسطيني يعاني من الظلم والاضطهاد الذي بدأ منذ اكثر من مائة عام على يد الكيان الصهيوني حيث طرد من أرضه وارتكب الصهاينه المجازر البشعه ضد الفلسطينيين وقتل الأطفال والنساء وبدم بارد .كما قام الصهاينه باعتقال الشباب والنساء وتعذيبهم وزج بهم لعقود خلف القضبان في المعتقلات المظلمه. وكما يتم هدم القرى وحرق المزارع وبناء الأسلاك والجدران العنصرية وسرقة الأرض من اصحابها بواسطة البطش والقوه.
كل ذلك يجري ومنذ عقود وأمام بصر وسمع العالم الذي لم يحرك ساكنا ولم يردع الصهاينه الذين يقومون بجرائمهم سرا وعلانية.
هذا العالم البشع الذي يعاني الان من أزمة انسانيه واخلاقيه لم يسبق ان عاناها ومنذ العام ١٩٤٥.
لا شك أن الشعب الفلسطيني يرفض الظلم بشكل مطلق وحازم وهو يأسف لسقوط الضحايا المدنيين ويتعاطف مع اللاجئين الذي فروا من اتون المعارك وعلى جانبي الحدود وياسف لتدمير المدن والقرى لان الشعب الفلسطيني يحس بكبير التعاطف مع المظلومين. مع العلم انه وفي الساعات الأخيرة بدأت إسرائيل بحملة شرسه سقط فيها عدد من الشهداء الأبرياء واعتقال العشرات من المدنيين وفي مختلف المناطق الفلسطينيه.
المهم على الجميع ان يعرف وان يكون مؤمنا ان القضية الفلسطينيه هي اعدل قضية في هذا الكون وانها الثابت الأوحد والحقيقه التي لا تزور في هذا العالم.
وعلى الجميع ان يعلم ومهما كانت نتيجة الحرب في أوروبا فأن فلسطين باقيه ولن يستطيع احد شطبها لأنها اعدل قضية ولان شعبها مناضل ومتمسك بالعمل الدؤوب والتضحيه من أجلها وان مسيرة التحرير مستمرة حتى النصر.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …