المكتب الكشفي الحركي في بيروت يقيم دورة لغات الكمبيوتر

*المكتب الكشفي الحركي في بيروت يقيم دورة لغات الكمبيوتر*

بيروت: شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

تحت عنوان “دورات الدكتور نبيل خير”، افتتحت جمعية الكشّافة الفلسطينية ( المكتب الكشفي الحركي في منطقة بيروت)، بالتعاون مع “معاهد الآفاق”  دورة لغات الكمبيوتر، في مركز شهداء مخيم برج البراجنة، عصر الخميس ٠٣/٠٣/٢٠٢٢
شارك في الدورة مجموعات كشفية وعدد من أبناء المخيم.

حضر الدورة أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش وعضو قيادة الحركة في بيروت عبد منصورة، مسؤول حركة الانتفاضة الفلسطينية أبو شادي الشهابي على رأس وفد من الحركة، ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي، أمين سر الشعبة الجنوبية عمر غضبان وأعضاء الشعبة، مسؤول المكتب الكشفي الحركي في بيروت أسامة حسين، ممثل مدير معهد الافاق الحاج حسين خليفةمسوءل القوة الامنية العقيد ابو النار، وعن الأمن الوطني الفلسطيني حضر محمد نصار،ومندوب جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا أكرم هندواي، والمجموعات الكشفية، وحشد من أبناء المخيم.

افتتحت الدورة بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لأروح شهداء الثورة الفلسطينية، تلا ذلك النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد حركة فتح، ثم كانت كلمة لمسؤول المكتب الكشفي الحركي في بيروت أسامة الحسين رحّب

فيها بالحضور معتبراً أن جميع أعضاء وقيادات حركة فتح داعمين أساسيين لخط الكشافة.

ثم كانت كلمة لمدير معهد الآفاق حسين خليفة، أعرب فيها عن اعتزازه للعمل مع الأخوة الفلسطينيين، ناقلاً تحيات مدير معاهد الآفاق فادي ناصر، مشدّداّ على أهمية التعليم المهني في لبنان.
وكشف خليفة أن هناك اهتماماً متزايداً لدى الطلاب  الفلسطينيين بالتعليم المهني، اذ يبلغ عدد الطلاب المسجَّلين في كافة فروع المعهد ما يقارب من ٣٠٠ طالب فلسطيني، منهم عدد من الطلاب المتفوقين على الرغم من جميع الصعاب التي تواجههم، مؤكداً على وضع جميع إمكانيات معاهد الآفاق في كافة المناطق اللبنانية في خدمة فلسطين وشعبها، موجِّهاً في ختام كلمته التحية إلى جميع الشهداء الذين سقطوا على درب فلسطين.

ثم كانت كلمة للحاج أكرم هنداوي ممثلاً جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا، وجّه فيها تحيات الجمعية والقيّمين عليها إلى الأهالي في المخيمات، معتبراً ان دورة لغات الكومبيوتر التي تتم بالتعاون مع معهد الآفاق تهدف إلى الإستثمار بالإنسان، وما لذلك من نفع على حياة الشباب في المخيمات الفلسطينية.

وأكد هنداوي أن الجمعية بصدد توسيع نشاطاتها، فهي انطلقت من بيروت لكنها بصدد توسيع نشاطاتها في المرحلة المقبلة في اتجاه الشمال، على أن تفتح الجمعية مكتبتين في مخيمي البداوي ونهر البارد، مشدّداً على أهمية أعمال الجمعية، لأنها تُبقي المخيمات منابراً للعلم والنضال والثقافة.

وكانت الكلمة الأخيرة لأمين سر حركة فتح في بيروت العميد سمير أبو عفش، أعرب فيها عن اعتزازه للمشاركة في إطلاق هذه الدورة بالتعاون والشراكة مع معهد الآفاق الذي خرّج المئات من أبناء الشعب الفلسطيني على مدى العقود الماضية.
ووجّه أبو عفش التحية في كلمته إلى روح الشهيد الدكتور نبيل خير الذي قضى وهو يواجه وباء كورونا، وأرفقها بتحية إلى الكشاف الفلسطيني وإلى القيّمين على مركز شهداء مخيم برج البراجنة وإلى جميع كوادر وأعضاء حركة فتح، الذين يعملون سوياً للإرتقاء بالقضية الفلسطينية إلى مستويات أفضل.
وشدد أبو عفش على أهمية هذه الدورة، لأن القضية والمقاومة الفلسطينية لا تعني حمل البندقية فقط، إنما تعني أيضاً تخريج كادر مثقّف يعمل لإعلاء كلمة القضية الفلسطينية، موصياً المتدربين بالبقاء على العهد، عهد الوفاء لفلسطين
كما وجه تحية إكبار وإجلال لاسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيونى

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …