شخصيات سياسية واجتماعية ترعى مصالحة بين عائلتين كريمتين في مخيّم في مخيم البرج الشمالي

*شخصيات سياسية واجتماعية ترعى مصالحة بين عائلتين كريمتين في مخيّم في مخيم البرج الشمالي*

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

عملا بقول الله تعالى: “وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ”

وقوله تعالى: “فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ”

برعاية عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي، وبجهود ومتابعة حثيثة من الأخوة العميد جلال ابو شهاب، وقائد قوات الأمن الوطني في مخيم البرج الشمالي ابو العبد طلال، والشيخ علي ذيب، ورئيس جمعية لوبية الإجتماعية ابو هشام الرفاعي، والسيد ابو نبيل بحر، والاستاذ محمد خضر، والأخوة ابو يزن، وابو فراس، والناشط احمد طعمه، تمت بحمد الله مصالحة وتسامح بين عائلتي التكلي وعويضه في مخيم البرج الشمالي اليوم الخميس ١٠-٣-٢٠٢٢، بعد الحادث المؤسف الذي ادى الى وفاة الطفل حمزه هاني عويضه رحمه الله.

البداية كان موعظة حسنة من الشيخ علي ذيب، الذي إستهل كلامه بقوله تعالى: {واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا}، مؤكداً على أن إصلاح ذات البين والتسامح والعفو هو الطريق الأسلم لنبقى موحدين متكاتفين من أجل المحافظة على أمن واستقرار مخيمنا.

وقال العميد جلال أبو شهاب، من شيم وعادات شعبنا الفلسطيني وعشائرنا وعائلاتنا (العفو عن المقدرة)، شاكراً عائلتي عويضه والتكلي الكريمتين على تصالحهم وتسامحهم، مؤكداً إننا أبناء مخيم واحد نعيش المعاناة والهم نفسه ونتقاسم لقمة العيش ويجمعنا مصير واحد ويجب أن نحافظ على مخيمنا من عدونا الصهيوني الذي يتربص بنا وبمخيماتنا وحقنا في العودة.

كذلك تحدث الأخ أبو يزن شاكراً العائلتين على تجاوبهم للمصالحة والتسامح، وقال نشكر أهلنا عائلة عويضه على عفوهم وتنازلهم عن حقهم لوجه الله تعالى.

من جهتها رفضت عائلة عويضه الكريمة التعويض بكافة أشكاله، مع العلم أن الدية محللة شرعا، وعفت عن المتسبب بوفاة ابنها “حمزة” لوجه الله تعالى.

بدورها شكرت عائلة التكلي عائلة عويضه وكافة الشخصيات الوطنية والاجتماعية و الشيخ وكل من ساهم في هذه المصالحة وإصلاح ذات البين بين العائلتين، والتي تسعى بإستمرار لحفظ أمن واستقرار مخيم البرج الشمالي وإبعاد ما يعكر صفو العيش فيه.

رحم الله الطفل حمزة وأسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …